يمانيون:
2024-09-18@13:24:04 GMT

حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا

يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، أنّها قصفت بمسيرات انقضاضية مقر لواء حرمون “810” في ثكنة “معاليه غولاني” مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقّة.‏

كما استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة ‏الإسلامية بعد ظهر اليوم، مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مُباشرة.

‏. وكذلك، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) شمال غرب بحيرة طبريا (شمال فلسطين المحتلة).

وقالت المقاومة الإسلامية في بيانٍ لها: إنّها استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

وجاء في بيان المقاومة أنّ هذه العملية جاءت رداً على الإ‏‌‏اعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفررمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.

من ناحيتها، أفادت الميادين بأنّ القاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” تبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو 18 كلم، وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في “جيش” الاحتلال.

ولفتت إلى أنّ هذه المرّة الأولى التي تُستهدف القاعدة (282)، وهي تضمّ أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة، ومقر قيادة فرق احتياط بالإضافة إلى مركز تسليح مُتقدّم.

كما أشارت إلى أنّ “صلية صواريخ مُكثّفة أُطلقت من لبنان في اتجاه عمق الجليل الأعلى”.

وفجر اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في “جيش” العدو وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجيستية في “عميعاد”، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

وفي عمليةٍ ثانية نفّذتها اليوم أيضاً، دمّر حزب الله دبابة “ميركافا” صهيونية على طريق “‏رويسات العلم – زبدين”، بحيث اشتعلت النيران فيها بعد استهدافها بصاروخٍ موجّه.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية

الثورة نت/..
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، مساء اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن قصف مواقع وثكنات عسكرية “إسرائيلية” في شمال فلسطين المحتلة.

وأكد الحزب في عدة بلاغات عسكرية تابعتها “وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، استهدف موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة.

كما أكد استهداف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية موقع السماقة وموقع رويسات ‏العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابةً مباشرة.

كما استهدفت المقاومة الإسلامية ثكنة راميم بِصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا رداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية وخصوصاً في بلدة حولا.

و في محيط ثكنة متات، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية انتشاراً لِجنود ‏العدو “الإسرائيلي” في محيط الثكنة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وفي بلاغ عسكري، أكد الحزب شن المقاومة الإسلامية هجوماً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنود العدو في محيط موقع المطلة.

ولليوم الـ346 ، تواصل المقاومة اللبنانية اسناد المقاومة الفلسطينية بكافة تشكيلاتها العسكرية في التصدي للحرب “الاسرائيلية” المتواصلة من السابع من اكتوبر على قطاع غزة.

يشار إلى أن حصيلة العدوان “الإسرائيلي” ارتفعت إلى 40.939 شهيدا و94.616 مصابا منذ 7 أكتوبر، بعد ارتكب 4 مجازر خلال 48 ساعة وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و162 مصاباً، بحسب وزارة الصحة بغزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • حزب الله: المقاومة تُحقق في سبب انفجار أجهزة “البايجر”
  • لبنان.. هجوم سيبراني يستهدف أجهزة “حزب الله” ومئات الإصابات
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر
  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • صحيفة “هآرتس” الصهيونية: فشل اعتراض الصاروخ اليمني يُشير إلى ثغرات مثيرة للقلق في أنظمة الدفاع
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية