كشفت دراسة جديدة أن تأجيل العمليات الجراحية لأكثر من أسبوعين بعد اختبار إيجابي للعدوى بفيروس كورونا قد لا يكون له فائدة كبيرة، مما يؤدي إلى تأخيرات غير ضرورية في الجراحات الاختيارية. وأشارت النتائج إلى أن المخاطر المرتبطة بالمضاعفات القلبية والرئوية، وجلطات الدم، والالتهابات بعد الجراحة تزداد فقط إذا أجريت الجراحة خلال أقل من أسبوعين من الإصابة بالفيروس.



وكانت الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير قد أوصت في بداية جائحة كورونا بتأخير العمليات الجراحية غير العاجلة لمدة تصل إلى 7 أسابيع بعد الإصابة. واستندت هذه التوصيات إلى الأبحاث التي أجريت في ذلك الوقت، والتي أشارت إلى ارتفاع مخاطر المضاعفات الرئوية بعد الجراحة لدى المصابين.

ومع ظهور موجات جديدة من الفيروس، مدفوعة بمتغيرات أوميكرون الفرعية، استمرت العديد من المؤسسات الطبية في اتخاذ تدابير احترازية، رغم أن أحدث الإصابات كانت تميل إلى أن تكون أخف. ولكن الدراسة الحديثة التي أجريت في جامعة ليدز، باستخدام بيانات شؤون المحاربين القدامى وشملت 80 ألف مريض، أظهرت عدم وجود فوائد كبيرة لتأجيل الجراحات لأكثر من أسبوعين بعد الإصابة.

وأظهرت الدراسة أن العمليات الجراحية الأكثر شيوعاً بين المرضى كانت إصلاح الفتق واستبدال الركبة، وأن 16 ألف مريض منهم كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 إيجابية قبل الجراحة. بناءً على هذه النتائج، يمكن للمؤسسات الطبية إعادة تقييم توجيهاتها حول تأجيل العمليات الجراحية بما يتناسب مع المخاطر الفعلية للمضاعفات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: العملیات الجراحیة

إقرأ أيضاً:

عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو

عسير

رصد مقطع فيديو، وجود عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.

وأشاد عدد من المواطنين خلال الفيديو بالدور الذي يقوم به الأطباء في المستشفى تجاه الحيوانات الأليفة، وطرق العلاج والمتابعة المتميزة من الأطباء.

والجدير بالذكر انه يجب أن تتوفر في المستشفيات البيطرية الخاصة قسم الاستقبال وقسم الفحص والتشخيص (عيادة الكشف والعلاج العام) وقسم الجراحة (عيادة الجراحة العامة للحيوانات الكبيرة والصغيرة) وقسم حجز الحيوان والطيور ويسمح بفتح عيادات أخرى حسب رغبة صاحب المستشفى مثل عيادة الأسنان والعيون … الخ، إذا توفر فيها الاشتراطات والتجهيزات اللازمة أو فتح قسم خاص للعناية بالحيوان يقوم بتقديم الخدمات التكميلية مثل قص الشعر وتقليم الأظلاف وتركيب الحدوة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726575561744.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • مفك حديدي في الرقبة.. فريق طبي ينقذ حياة طالب في الفيوم
  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • المشاط: الشراكات متعددة الأطراف كانت عنصرًا أساسيًا للتغلب على وباء كورونا
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • انتشار أمني مكثّف في صنعاء وعمران يثير تساؤلات حول أهدافه الحقيقية
  • التشخيص المبكر للانزلاق الغضروفى يمنع الجراحة