الجديد برس:

أقدمت نقطة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يوم الجمعة، على احتجاز حافلات تقل لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة في مدينة عدن، ومنعتهم من الوصول إلى ملعب الحبيشي لخوض مباراة نصف نهائي كأس عدن، مما أدى إلى إلغاء المباراة واندلاع أعمال شغب بين جمهوري الفريقين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي احتجزت لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة مع حافلتي الناديين عند نقطة تفتيش في جولة كالتكس وتقاطع كابوتا بمدينة عدن، مما حال دون وصولهم إلى ملعب الحبيشي لإقامة مباراتهم في نصف نهائي كأس عدن.

وأوضحت المصادر أن هذا التصرف تسبب في حالة شغب عنيفة بين جماهير الفريقين داخل ملعب الحبيشي، حيث اندلعت اشتباكات بالأيدي وتراشق بالحجارة بعد إلغاء اللقاء، إثر احتجاز حافلتي الناديين في الطريق قبل وصولهما إلى الملعب.

وفي مذكرة شكوى رفعها رئيس اتحاد كرة القدم في عدن، عبدالجبار سلام، إلى المحافظ أحمد لملس، أوضح أن قوات أمنية تابعة لمدير عام مديرية المنصورة قامت باحتجاز حافلات الناديين وهم في طريقهم إلى ملعب الشهيد الحبيشي، وتم اقتيادهم إلى نادي أهلي عدن في المنصورة. وأشار إلى أنه لم يتم الإفراج عن اللاعبين إلا بعد “اتصالات مكثفة”.

وأكد سلام أن هذه القوات تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت في الملعب، والتي أدت إلى اشتباكات بين جمهور الفريقين، ولم يتم تفريقهم إلا بإطلاق الأعيرة النارية. وطالب المحافظ بفتح تحقيق في الواقعة، متسائلاً عن كيفية تلقي القوات الأمنية أوامر باحتجاز حافلات الأندية الرياضية، واعتبر ذلك سابقة خطيرة للغاية.

بدورهم، استنكر ناشطون ما حدث، مشيرين إلى أن “دول العالم تحمي حافلات اللاعبين وتغلق الطرقات لتسهيل وصولهم إلى الملاعب، بينما في عدن يتم اعتراض طريق الفرق الرياضية”. وأكدوا أنه “لا يحق لأي جهة قطع طريق فريق رياضي ذاهب لأداء مهمة وطنية تتمثل في إنجاح مسابقة رياضية وطنية”.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة مساء الجمعة على ملعب الحبيشي بين فريقي الوحدة والشعلة ضمن دور نصف نهائي كأس عدن في نسخته الثانية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حكم الأهلي أمام جورماهيا في مرمى هجوم جماهير القلعة الحمراء (صور)

غضب جماهيري كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إكس» ضد الزامبي هيلاري بامبا حكم الأهلي في مباراة جورماهيا الكيني التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بثلاثية في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا  بدعوى سماحه بالعنف للاعبي الفريق الكيني.

معلومات عن حكم الأهلي ضد جورماهيا الكيني

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بعض المعلومات عن هيلاري بامبا حكم مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني اليوم.

حكم الأهلي وجورماهيا الكيني هو هيلاري بامبا، في العشرينات من عمره.

هو الحكم الرابع لمباراة الأهلي بعد تعذر وصول الحكم الأول أحمد امتياز هيرال من موريشيوس.

قام بتحكيم مباراة الزمالك والشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية أمس

جاء هيلاري بامبا للتواجد كحكم رابع في مباراة الأهلي وجومارهيا.

لا يملك صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، غير صفحة واحدة على «فيسبوك» مغلقة.

يتابعه عدد قليل، ولم يشارك عليها أي تفاصيل عن حياته، ويعيش في العاصمة لوساكا.

لماذا هيلاري بامبا هو الحكم الرابع؟

الحكم الموريشيوسي أحمد امتياز هيرال لم يتمكن من الوصول إلى كينيا ليدير مباراة الأهلي وجور ماهيا الكيني، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا، ولم يتمكن الحكم المساعد الأول جوبيان ساليش من الوصول إلى كينيا أيضًا، لذلك قامت لجنة الحكام بكاف باستدعاء الحكم الثالث ستيف جوان لإدارة مباراة جور ماهيا الكيني والأهلي على ملعب نيويورك الوطني ومعه الحكم المساعد هيلاري بامبا.

على منصات التواصل الإجتماعي عبر جمهور الأهلي عن غضبه من الحكم هيلاري بامبا، وكتبوا عبر «إكس» و«فيسبوك»: «الحكم مجاش»، «فين كروتك يا حكم»، «لاعيبة جورماهيا بتضرب بعنف وتتعمد إصابة الأهلي والحكم مفيش فايدة».

مقالات مشابهة

  • بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • ربع نهائي ليبرتادوريس.. ريفر بليت يعود بتعادل من تشيلي
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • جماهير الاتحاد مع مشجع هلالي: السبت سبعة .. فيديو
  • جماهير الاتحاد : هاتوا الهلالي ..هاتوا الهلالي .. فيديو
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • حكم الأهلي أمام جورماهيا في مرمى هجوم جماهير القلعة الحمراء (صور)
  • مدرب الشرطة: مباراة الغد أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد بشكل نهائي
  • تشكيلة الفريقين وموعد مباراة ديربي كاتالونيا بين جيرونا وبرشلونة