سرايا - هاجم عشرات المستوطنين، ليل السبت - الأحد، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازل الفلسطينيين.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح بأن عشرات المستوطنين المتمركزين عند جبل الرأس هاجموا القرية واعتدوا على منازل فلسطينيين وأطلقوا الرصاص الحي اتجاهها بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.



وأضاف، أن شابين أصيبا برضوض وكسور أثناء محاولتهما الابتعاد عن المنطقة المستهدفة، ونقلا على أثرها إلى المستشفى.

وأشار صباح، إلى أن منطقة جبل الرأس وجبل أبو طنطور تشهد عمليات تجريف واسعة من قبل الاحتلال ومستوطنيه منذ عدة أسابيع.

ولفت، إلى أن عدوان الاحتلال تصاعد بشكل كبير منذ بدء العدوان على قطاع غزة، إذ تشهد القرية أعمال تجريف للأراضي الزراعية، وتوزيع اخطارات بهدم منازل والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين.

يذكر، أن المستوطنين شنوا هجوما واسعا على أم صفا في شهر حزيران العام الماضي، إذ أحرقوا منازل ومركبات بحماية من قوات الاحتلال.

وفا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أم صفا

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 3 منازل بالمنطقة الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد العديد من المواطنين، ومنهم 20 مواطنا تحت الأنقاض نتيجة لهدم منزلين بعد قصف إسرائيلي.

الطائرات المسيرة الإسرائيلية استهدفت طواقم الدفاع المدني

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلة للقناة، أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية استهدفت طواقم الدفاع المدني، أثناء وصولهم  لمخيم البريج لانتشال الشهداء والمصابين، ما أدى إلى تراجع الطواقم إلى وسط المخيم، موضحا أن هناك محاولات من قبل المواطنين للوصول إلى المبنيين المستهدفين لمحاولة انتشال الضحايا أو الوصول إلى من على قيد الحياة، مشيرا إلى أن أعدادهم تتراوح بين الـ20 شهيدا جرى انتشال 4 منهم.

ولفت إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بعدة قذائف منطقة «بلوك 3» في مخيم البريج، فضلا عن إطلاق النار المتواصل، الذي يستهدف الأطراف الشمالية والشمالية الشرقية من المخيم، موضحا أن بعض الطائرات المسيرة وصلت إلى عمق المخيم، ولا تستطيع طواقم الدفاع المدني الوصول إلى المباني المدمرة، لذلك جهاز الدفاع المدني أطلق مناشدة يطالب فيها الصليب الأحمر بضرورة التنسيق لدى الجانب الإسرائيلي من أجل السماح لطواقمهم العمل في تلك المنطقة وانتشال الضحايا.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بدير البلح وينسف منازل في حي الزيتون
  • مستوطنون يهاجمون الرعاة في منطقة المالح بالأغوار
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت