تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف معاش تكافل وكرامة للأسر المستفيدة وعددها 22 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال منافذ الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بموجب «فيزا تكافل وكرامة».

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الصرف

وشكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات مركزية لمتابعة عمليات الصرف بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية، إذ أكدت أن هناك أسرا جديدة تصرف المعاش للمرة الأولى يصل عددها إلى 50 ألف أسرة تم إضافتهم خلال الفترة الأخيرة.

الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة

وأكدت الوزارة، أن الخطة الحالية هي العمل على الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والتي لديها قائمة كاملة وبيانات دقيقة بالأسر الأولى بالرعاية، موضحة أنها تعمل على دعم الأسر وخروجها من دائرة العوز إلى التمكين الاقتصادي.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنها قررت عدم خروج أي أسرة مشتركة في برنامج تحويشة المسئول عنه المجلس القومي للمرأة من تكافل وكرامة، موضحة أن القرار يأتي في إطار تمكين الأسر الأولى بالرعاية ودعهم اقتصاديًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي الفترة الأخيرة المجلس القومي للمرأة تكافل وكرامة صرف المعاش صرف معاش معاش تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن، إنّ الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنّه فيما يتعلق بالدعم النقدي، تضيف الوزارة عددا من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» للحصول على الدعم، وخلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج «تكافل وكرامة».

بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أنّه فيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات العاجلة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولى بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

وسبق وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة، وبدأوا الصرف خلال شهر سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • معاش «تكافل وكرامة» 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم القومي
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • فئات ممنوعة من الحصول على تكافل وكرامة
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024
  • كيفية الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة».. الرابط والخطوات
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة