نظمت نقابة السادة الأشراف بالشرقية والطريقة الهاشمية الأحمدية الصوفية، مساء السبت، احتفالا دينيًا؛ تجسدت فيه الوحدة الوطنية بحضور رجال الدين الاسلامي والمسيحي، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق آمين سر لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والاوقاف بمجلس النواب.

 حضر الاحتفالية نخبة من اساتذة وعلماء جامعة الازهر ووزارة الاوقاف، وقيادات من الأزهر الشريف، وعلماء وقيادات دينية من الدول العربية الاسلامية الشقيقة.

وأقيمت الاحتفالية بمقر الساحة الهاشمية بقرية بني عامر مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية؛ مسقط رأس الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر الاسبق عضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف.

وتناولت الاحتفالية كلمات من العلماء الحضور عن الإحتفال الأمثل بالمولد النبوي الشريف، وأهمية الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في الاقوال والافعال؛ لننعم بالفوز بالدنيا والآخرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر لجنة الشؤون الدينية رجال الدين الوحدة الوطنية نقابة السادة الأشراف

إقرأ أيضاً:

تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟"

وجه الإعلامي تامر أمين، التهنئة إلى المصريين والأمة الإسلامية، في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

تامر أمين يرد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: "فين البدعة في كده؟" “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير الليلة المحمدية 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "وأنا بسمع دلوقتي أغنية ياسمين الخيام تذكرت أنه كان فيه الليلة المحمدية وهذا كان أوبريت واحتفالية دينية سنوية تقيمها الدولة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف".

وأضاف "وأنا بسمعها دلوقتي تساءلت ليه وقفنا الليلة المحمدية صحيح بنحتفل بذكرى المولد وبكرة فيه احتفال رسمي تقيمه وزارة الأوقاف ولكن لماذا توقفت الاحتفال بالليلة المحمدية، وكان كل الشعراء يتنافسوا لتقديم أجمل إبداعاتهم الفنية في مدح النبي صلى الله عليه وسلم وكان يرسخ فكرة الاحتفال في نفوس ولادنا الصغيريين".

تبريك وتعطير لسيدنا النبي 

وتابع "وهي اللي عرفتني يعني ايه مولد النبي وكان كل أغنية تغنى تختص بحاجة معينة سواء بصفات النبي أو البعثة والهجرة والسيرة النبوية وخصائص وفضائل الإسلام ونبي الرحمة، وكان أوبريت فيه خطاب ديني لا يخاطب العقل ولكن الوجدان والروح".

واستطرد "وأنا نفسي أن الدولة تعيد التفكير في عودتها تذكيرا وتعطيرًا بسيدنا النبي وتبريكًا به وللأجيال الجديدة وحتى يتنافس المطربين في تقديم الجديد في هذا المجال".

 

مقالات مشابهة

  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟"
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف
  • انطلاق احتفال الطرق الصرفية بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدنا الحسين
  • ابتهالات وتوزيع حلوى.. «الداخلية» تحتفل مع النزلاء بالمولد النبوي الشريف