طولكرم - صفا

شيعت جماهير محافظة طولكرم اليوم الجمعة جثمان الشهيد محمود جهاد جراد (23 عاما)، الذي ارتقى فجر اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا بأن الموكب انطلق من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، يتقدمه عشرات المسلحين، وبمشاركة جماهيرية ووطنية حاشدة، حيث حمل الشهيد على الأكتاف مسجى بالعلم الفلسطيني وسط ترديد التكبيرات والهتافات الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال، والداعية لمواصلة السير على خطى المقاومة للرد على جرائم الاحتلال.

وطاف الموكب شوارع الوسط التجاري وصولا إلى منزل الشهيد في الحي الشرقي من المدينة، حيث ألقت عليه العائلة نظرة الوداع الأخيرة، قبل الانطلاق به لمسجد عثمان بن عفان (الجديد)، للصلاة عليه، ومن ثم أكملت المسيرة طريقها نحو المقبرة الغربية من مدينة طولكرم حيث ووري الثرى.

وفي المقبرة تحولت المسيرة إلى مهرجان خطابي، حيت الشهيد وعائلته وتحدثت عن مناقب الشهيد وتضحيته، كما نددت بجريمة الاحتلال، وجرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وطالب المتحدثون بضرورة التوحد للرد على جرائم الاحتلال.

وكان الشهيد جراد أصيب برصاص الاحتلال في الصدر خلال اقتحامه لمخيم طولكرم، نقل على إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي الذي أعلن عن ارتقائه شهيداً، كما أصيب 8 مواطنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم.

???? *فيديو|* مراسم تشييع جثمان الشهيد محمود جراد بطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة الذي ارتقى فجرا برصاص جيش الاحتلال pic.twitter.com/lNIpRvgo1w

— وكالة صفا (@SafaPs) August 11, 2023

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طولكرم تشييع المقاومة الضفة الغربية تشييع شهيد

إقرأ أيضاً:

بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان

صفا

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أهالي الضفة الغربية لأكبر استجابة جماهيرية والمشاركة الفاعلة اليوم ضمن جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان، وفاءً لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى والأسرى، وتأكيداً على خيار المقاومة والصمود في وجه الاحتلال.
 
وأكد بدران في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن على جماهير الضفة واجب كبير ومسؤولية عظيمة في تصعيد المواجهة والاشتباك، في ظل ما تتعرض له من اقتحامات واعتقالات وعمليات تنكيل واستهدافات مستمرة؛ والتي كان آخرها مجزرة مخيم طولكرم مساء أمس.

وأهاب بدران بكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى المبارك للحشد والرباط فيه والتصدي للمخططات التهويدية والمحاولات المحمومة الرامية لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم.

ولفت إلى ضرورة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى، بمزيد من الوحدة ورص الصف بين كل الساحات، وتصعيد حالة الغضب في وجه الاحتلال، وإرباك حساباته وإفشال مخططاته العدوانية ضد قضيتنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية.

وأشار إلى أن هذه الجمعة تشكل فرصة لإعلاء الصوت على المستوى العالمي، ورفض حالة الاستكانة والصمت في ظل ما يقوم به الاحتلال من حرب إبادة جماعية ومجازر وانتهاكات صارخة لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وشدد بدران على ضرورة أن تكون المشاركة في كافة الميادين بالضفة والقدس، وأن يتم إشعال كل ساحات المواجهة ونقاط التماس والاشتباك، واستخدام كل وسائل المقاومة المتاحة لإرباك الاحتلال وردع قطعان مستوطنيه، الذين لا يفهمون إلا لغة القوة.

مقالات مشابهة

  • جماهير ليفربول: صلاح ملهمنا أمام بالاس
  • شهيد برصاص الاحتلال في طوباس خلال محاولة اعتقاله
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم
  • الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى
  • 14 شهيدا في غارة على مقهى في طولكرم
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل