زنقة 20. الرباط

تمكن فريق نهضة بركان من العودة بفوز ثمين من ميدان إف سي دادجي البينيني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، في إطار الدور التمهيدي الثاني ذهاب لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وافتتح التسجيل للفريق البرتقالي اللاعب السينغالي بول باسين (د 56)، قبل أن يعزز المدافع أيوب خيري النتيجة في الدقيقة (3+90)، وهو ما مكن الفريق من تحقيق فوزا ثمينا.

وستجري مباراة الإياب بين نهضة بركان، وصيف بطل مسابقة كأس الكونفدرالية في الموسم السابق، والفريق البينيني إف سي دادجي، يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري بمدينة بركان.

ويعتبر فريق نهضة بركان الممثل الوحيد للمغرب في المسابقة بعد خروج اتحاد تواركة.

إلى ذلك، تعادل فريق الجيش الملكي أمام مضيفه نادي المريخ السوداني نتيجة (2-2)، في المبارة التي جرت بينهما اليوم السبت بملعب جوبا الوطني، بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري عصبة الأبطال الإفريقية.

وتقدم الفريق السوداني في الشوط الأول بهدف للاعب السماني الصاوي في الدقيقة 28 قبل أن يضيف زميله محمد قباني الهدف الثاني في الدقيقة 38، فيما تمكن فريق الجيش الملكي من العودة في النتيجة في الشوط الثاني، بواسطة اللاعب محمد ربيع حريمات الذي سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 79 عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يعادل اللاعب عبد الفتاح حدراف النتيجة في الدقيقة 89 إثر ضربة جزاء ثانية.

وكان فريق الجيش الملكي قد بلغ الدور التمهيدي الثاني، عقب فوزه على فريق ريمو ستارز النيجيري بنتيجة (2-0)، في مباراة الإياب التي جمعتهما، يوم 25 غشت الماضي، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور التمهيدي الأول، بعد أن انهزم في مباراة الذهاب أمام الفريق النيجيري بهدفين لواحد.

الجيش الملكينهضة بركان

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الجيش الملكي نهضة بركان الدور التمهیدی الجیش الملکی فی الدقیقة نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

البطولة: حسنية أكادير يعود بثلاثة نقاط من برشيد عقب انتصاره على السوالم

تمكن حسنية أكادير من الانتصار بهدف نظيف على الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريقان المباراة في جولتها الأولى بطموح تحقيق الانتصار، لكسب أول ثلاث نقاط لهما هذا الموسم، بعد تعادل الشباب الرياضي السالمي في الأسبوع الأول بهدف لمثله مع الدفاع الحسني الجديدي، وانهزام حسنية أكادير بهدف نظيف أمام اتحاد طنجة.

وتمكن حسنية أكادير من افتتاح التهديف في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب كاتي كاتالوندي، ليجد لاعبو الشباب الرياضي السالمي أنفسهم متأخرين في النتيجة، ومطالبين بإحراز التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء والبحث عن الانتصار في الشوط الثاني.

وواصل الشباب الرياضي السالمي البحث عن التعادل، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس بدر الدين أبيير، في الوقت الذي لم يفلح حسنية أكادير في إضافة الهدف الثاني، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الغزالة السوسية بهدف نظيف.

وحاول الشباب الرياضي السالمي إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان هو العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي استمر حسنية أكادير في مناوراته، بحثا عن الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية إدراك التعادل من قبل الشباب الرياضي السالمي، ومن أجل إضافة الهدف الثاني من طرف حسنية أكادير، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل استمرار التسرع في إنهاء الهجمات، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الغزالة السوسية بهدف نظيف.

ورفع حسنية أكادير رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز السابع مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع كلا من الجيش الملكي الوصيف، واتحاد طنجة الثالث، ونهضة بركان الرابع، والمغرب الفاسي الخامس، والوداد الرياضي السادس، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي السالمي عند النقطة الواحدة في الرتبة 13 بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الفتح الرياضي النادي المكناسي، نهضة الزمامرة، الدفاع الحسني الجديدي، أولمبيك آسفي. والمغرب التطواني.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي حسنية أكادير

مقالات مشابهة

  • غداً.. إعلان نتائج الدور الثاني لطلبة الدبلوم
  • غدًا.. آخر موعد لتقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)
  • أقال 11 مستشارا.. هل يزيد السيسي بؤر أعدائه بالدولة العميقة والجيش والشرطة؟
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • البطولة: حسنية أكادير يعود بثلاثة نقاط من برشيد عقب انتصاره على السوالم
  • تعرف على تشكيل المصري لمباراة الهلال الليبي بالدور التمهيدي الثاني للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية
  • نهضة بركان يعود بانتصار ثمين من بنين ويقترب من التأهل إلى مجموعات الكونفدرالية