صحيفة الخليج:
2024-09-18@13:18:46 GMT

12000 وحدة سكنية جديدة ضمن 26 مشروعاً في أبوظبي

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

12000 وحدة سكنية جديدة ضمن 26 مشروعاً في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عن توفير 12 ألفاً و349 وحدة سكنية ضمن 26 مشروعاً متعدد الاستخدامات بمناطق متفرقة في الإمارة.
بلغ عدد المشاريع التي طرحتها «داري» والتي أطلقتها الدائرة، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية ADRES حتى الآن 266 مشروعاً تضمنت مشاريع لمبان سكنية وأراضٍ وفلل، ومشاريع متعددة الاستخدامات.


واستعرضت المنصة مشروع «غاردينيا» الجديد في جزيرة ياس للمطور العقاري الدار العقارية والذي يسهم في توفير 2434 وحدة سكنية متعددة الاستخدام، كما يسهم مشروع « ريدينت سكوير» بجزيرة الريم للمطور العقاري ريد ينت للمشاريع العقارية، في توفير 1252 وحدة سكنية، ويسهم مشروع « انسام 2- ياس غولف كوليكشن» بجزيرة ياس للمطور العقاري الدار العقارية في توفير 1062 وحدة سكنية.
ووفقاً للمنصة، يسهم مشروع « ريم هلز – المرحلة 2D » بجزيرة الريم للمطور العقاري ريم هلز في توفير 984 وحدات سكنية، كما يسهم مشروع مجمع مرزاب بمنطقة السمحة للمطور العقاري مجمع مرزاب للتطوير العقاري في توفير 739 وحدة سكنية متعددة الاستخدامات.
أوضحت دائرة البلديات والنقل أن منظومة «داري»، تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
وأضافت أنه يمكن للمتعاملين استخدام منظومة «داري» من خلال الموقع الإلكتروني: www.dari.ae أو التطبيق الذكي Dari والاطلاع على الخدمات الموجودة، بالإضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، بالإضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة البلديات والنقل بأبوظبي أبوظبي یسهم مشروع وحدة سکنیة فی أبوظبی فی توفیر

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه

كشف المهندس عويضة المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن الدائرة بصدد إصدار استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه في إمارة أبوظبي سيُعلن عنها قريباً.

وقال المرر، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي انطلق أمس الإثنين في أبوظبي، إنه "جرى العمل على الاستراتيجية الجديدة بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية في الإمارة، بهدف الموائمة بين الواقع الحالي للقطاع والأهداف المستقبلية بما يعزز الاستفادة من الموارد المائية المتاحة".
وأضاف أن "الاستراتيجية الجديدة تربط جميع مراحل قطرة المياه بداية من الإنتاج والتوصيل وصولا إلى الاستهلاك، ومن ثم رصد القيمة المضافة التي وفرتها المياه ودراسة نسب المياه المفقودة والطرق المثلى للاستخدام الأمثل وتعزيز ترشيد الاستهلاك".

زيادة الشفافية

وأوضح أن "الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى المواءمة بين الأهداف على مستوى القطاع، وزيادة شفافية البيانات، والتحفيز إلى إطلاق المبادرات، وتحديد إجراءات إستراتيجية لدعم الإستراتيجيات الوطنية وتحسين مخرجاتها".
وتابع أن "الدائرة تعمل على إصدار السياسات واللوائح الجديدة التي تعزز استدامة قطاع الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور بأقل التكاليف والأسعار وخفض التأثير البيئي بما يسهم في دفع مسارات التنمية المستدامة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف دولة الإمارات وتحقيق الحياد المناخي".

ترشيد الاستخدام

وأضاف رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن "إنتاج إمارة أبوظبي من الماء والكهرباء يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية بأقل التكاليف والأسعار للمستهلك"، مشيراً إلى أهمية الاستخدام الأمثل للمياه والكهرباء من خلال مواصلة ترشيد استخدام هذه الموارد المهمة.
ولفت إلى أن "عدد حسابات الكهرباء في إمارة أبوظبي وصل إلى 598.537 حساباً بينما وصل عدد حسابات المياه إلى 468.567 حساباً".
وقال إن "الطلب على المياه والكهرباء بين 2022 و2023، شهد نمواً متواصلاً حيث بلغ نمو ذروة الطلب على الكهرباء في شبكة أبوظبي حوالي 7%، فيما بلغ نمو ذروة الطلب على المياه في شبكة أبوظبي حوالي 2.5%".

مقالات مشابهة

  • “نبني للتطوير العقاري” تعلن اكتمال مشروع “أفينيو ريزيدنس 4”
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • رئيس الجمهورية: إنجاز مليوني وحدة سكنية ورفع منحة البناء الريفي
  • أبوظبي.. استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه
  • حدث في منتصف الليل| توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق.. والسعودية تقترب من الفوز بصفقة رأس بناس
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية