حرص رجال الأمن على تأمين البطولة العربية للأندية للجودو ضمن مهرجان العلمين، حيث تقام البطولة على مدار 10 أيام متواصلة.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين اللاعبين والحضور، وخلق أجواء آمنة للجميع.

أعلن مسئولو اللجنة المنظمة للبطولة العربية لأندية الجودو "العلمين 2023" برئاسة مرزوق علي، شعار البطولة وشكل الميداليات المخصصة لأصحاب المراكز الأولى في كل الأوزان التي تتضمنها منافسات البطولة.

وقال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من كل الدول العربية، وأن المنافسات ستكون قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف مرزوق علي، أن اللاعبين المصريين لديهم القدرة على المنافسة وحصد الميداليات والمراكز الأولى، وأن الجودو المصري تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية وظهر ذلك بشكل قوي من خلال النتائج التي تتحقق على كل المستويات.

وأضاف رئيس اتحاد الجودو، أن مدينة العلمين هي واحدة من أفضل عواصم السياحة العالمية، وأن الأشقاء العرب مرحب بهم في كل وقت ومكان، وأن الجميع سيشاهد مدى التطور وحجم الإنجازات والإنشاءات التي شهدتها الدولة المصرية مؤخرا.

وتابع: "هناك تعاون كبير بين الاتحاد المصري للجودو ووزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية، ويؤكد على قدرة الدولة المصرية على تنظيم واستضافة أكبر الأحداث والمناسبات العالمية في شتى المجالات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البطولة العربية للجودو

إقرأ أيضاً:

فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024

يبحث منتخبا فنزويلا وكندا عن مواصلة مغامرتهما في المسابقة والتأهل للدور قبل النهائي، وذلك عندما يلتقي المنتخبان في الدور ربع النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، (فجر السبت) على ملعب (أيه تي آند تي) بمدينة اريلنجتون الأمريكية.

وكان المنتخبان قد فجرا مفاجأة من العيار الثقيل، حيث صعد منتخب فنزويلا للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الثالثة خلال النسخ الـ4 الأخيرة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة للمرة الأولى في مسيرته بالمسابقة، التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1967.

في المقابل، يستحق منتخب كندا أن ينال لقب (الحصان الأسود) في البطولة، عقب صعوده لمرحلة خروج المغلوب في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا.

ويسعى منتخب فنزويلا لبلوغ المربع الذهبي في المسابقة للمرة الأولى منذ نسخة عام 2011 في الأرجنتين، التي حصل خلالها الفريق على المركز الرابع، كأفضل ترتيب في تاريخه بالبطولة.

فيما بات منتخب كندا ثالث فريق يجتاز مرحلة المجموعات في ظهوره الأول بالبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، وذلك بعد منتخبي المكسيك وهندوراس.

ويأمل المنتخب الكندي، الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2026 التي يستضيفها على ملاعبه رفقة المكسيك والولايات المتحدة، في السير على نهج المنتخبين المكسيكي والهندوراسي، اللذين تجاوزا دور الثمانية أيضا في أول مشاركة لهما بكوبا أمريكا.

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وكندا، بعدما سبق أن لعبا مباراتين وديتين، حيث كانت الأولى في يونيو 2007 وانتهت بالتعادل 2 / 2، فيما تعود الأخرى إلى مايو 2010، وتعادلا أيضا 1 / 1.

وفي أولى مواحهات الدور ربع النهائي تمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم، تأهله إلى نصف نهائي البطولة فجر الجمعة، بعد الفوز بركلات الترجيح (4-2) على الإكوادور.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.


مقالات مشابهة

  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وفاركو الليلة