قدم الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، التعازي لأسر الوفيات الثلاث في حادث تصادم قطاري الزقازيق، قائلا: «نقدم لأهاليهم العزاء».

وأضاف «كامل»، خلال لقاء مع «إكسترا نيوز» من موقع الحادث، «عربة القطار كان بها 44 راكبا، وبمجرد ما يحدث حادث الركاب يصطدومون ببعضهم أو يحدث سحاجات، فكل الركاب الذين كانوا في العربة دخلوا المستشفى، لكن الإصابات ما بين 4 إلى 5 حالات بحد أقصى وتوفيت منهم طفلة، وجرى عمل الإسعافات للمصابين اللازمة وسيغادرون المستشفى غدا أو بعده على أقصى تقدير».

وتابع: «نتمنى للجميع السلامة، وخروج كل المصابين، وبمجرد وقوع الحادث الساعة 6 مساء، كنت في مكتبي بالعاصمة الإدارية الجديدة تحركت فورا وكنت في الموقع الساعة 7 أو 7 ونصف مساء، ووجدت المحافظ متواجد بالموقع، وأوجه الشكر لمسؤولي الشرقية، والإسعاف وصل بأعداد أكبر، ومن الممكن أن ذلك جعل الناس يشعرون بأن الحادث كبير للغاية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزقازيق

إقرأ أيضاً:

محمد الباز لـ«بين السطور»: التعامل مع حادث قطاري الزقازيق يكشف كفاءة الحكومة

قال الكاتب الصحفي محمد الباز، إن كفاءة أي حكومة تقاس بقدرتها على منع حدوث الأزمات، وكيفية إدارة الأزمة وتخطيها حال حدوثها.

أضاف «الباز»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المذاع على «ONsport FM»، اليوم الأحد، أنه في السابق كانت هناك أزمات ضخمة وحوادث قطارات كبيرة، ولم يكن هناك أي تواجد حكومي على الأرض، وأحيانا كنا نجد تصرفات غير لائقة ولا تتناسب مع الأزمة.

حادث قطاري الزقازيق

وتابع: «في حادث قطاري الزقازيق بالأمس عيني كانت على تصرف وعمل الحكومة.. بداية من متابعة رئيس الوزراء وكان هو القرار الأول بعد الحادث مباشرة، ثمّ التحرك السريع للمكان حتى لو مكان نائي بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير للمكان، وهي رسالة مهمة تؤكد على كفاءة وإدراك لدوره وعمله».

وشدد على أن الفريق كامل الوزير امتنع عن التصريح إعلاميًا في البداية لانتظار وكشف ما يحدث، مؤكدًا أن التعامل مع حادث قطاري الزقازيق الذي وقع بالأمس يكشف عن حكومة كفاءة الحكومة.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • محمد الباز لـ«بين السطور»: التعامل مع حادث قطاري الزقازيق يكشف كفاءة الحكومة
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مآسي على القضبان.. آخر مستجدات حادث قطاري الزقازيق
  • الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق