يمانيون – متابعات
حظي خطاب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- الذي ألقاه اليوم السبت عشية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف باهتمام كبير من المتابعين داخلياً وخارجياً.

وقال مدير البرامج السياسية بقناة “المسيرة” الأستاذ حميد رزق، إن الشعب اليمني اليوم يرسم لوحة فنية على مستوى العالم، باحتفاله بالمولد النبوي الشريف، بعد أن حاول الأعداء هنا وهناك طمسها وقتلها.

وأكد رزق أن احياء الشعب اليمني لهذه المناسبة، ويأتي، وكأنها مشروع وليس مجرد احتفال عادي، موضحاً أن الاحتفال بهذه المناسبة له تأثير عكسي، ينعكس في مواقفنا، وهو ما نراه اليوم من خلال مساندة الشعب اليمني للقضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان على مرأى ومسمع من العالم.

وأضاف أننا نسعى من خلال هذه المناسبة إلى تحريك المياه الراكدة، وتحريك أمة الإسلام والتفافها حول رسولها الكريم، مؤكداً أن اليمنيين وقفوا وقفة حضارية في زمن، ووجه الجاهلية الأخرى، وأن رسالة الشعب اليمني هي رسالة عظيمة، عبر الاحتفاء برسول الله محمد، وبجهاد محمد، وبتحرير فلسطين، واستقلال الأمة الإسلامية.

منصة لوحدة الأمة

من جانبه يقول الكاتب والباحث الفلسطيني الدكتور محمد البحيصي إن هذه المناسبة هي محطة تتزود بها الأمة لمواجهة التحديات، كما أكد السيد القائد على ذلك في خطابه اليوم عشية الاحتفالات للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد البحيصي أن الشعب اليمني قام بدور عظيم وظاهرة كونية بإحيائه لهذه المناسبة، بعد أن كان يتم احياء المولد النبوي الشريف بفرق انشاد، وفرق صوفية، وكلاً حسب طريقته في الاحتفال واحياء هذه المناسبة.

وكرر التأكيد أن الشعب اليمني سنَّ سنة حسنة، إذ جعل من المولد النبوي الشريف عيداً للأمة العربية، والإسلامية، ومنصة لوحدة الأمة، وقاعدة تلتف حولها جماهير الأمة العربية والإسلامية.

وواصل: “وكما أقامت اليمن الحجة بموقفها المساند لفلسطين أمام العدوان الإسرائيلي في شهره الـ12 على التوالي، ها هو اليوم يقدم حجة أخرى على الأمة العربية، والإسلامية، عبر احياء هذه المناسبة العظيمة، وبالطريقة الصحيحة.

وأضاف أن اليمن اليوم أعاد الاعتبار للأمتين العربية والإسلامية، وأعاد أساس علاقتنا بالله وبرسوله عبر هذا المشروع القرآني المرتبط بثقافة القرآن، والرسالة الواضحة للأمة بأن عزتها في هذا المشروع العظيم.

وأكد أن اليمنيين جعلوا الاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف يوماً من أيام الله، ويوماً لتوحيد الأمة، وكذلك يوماً من أيام الفرقان، وهو يوم تكشف فيه حقيقة المنافقين والمرجفين الذين نسمع لهم صوتاً نشازاً في هذه المناسبة بشكل خاص.

المسيرة – محمد الكامل

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف الشعب الیمنی هذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ احتشد أبناء محافظة البيضاء اليوم في ساحة الرسول الأعظم بمديرية السوادية للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام .

وفي الحفل الذي حضره محافظا أبين صالح الجنيدي وشبوة عوض بن فريد أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أن هذا الاحتشاد المشرف يعكس مكانة الرسول الأعظم لدى اليمنيين الذين هبوا من كل حدب وصوب لإحياء هذه المناسبة .

وأشار إلى أن هذه الجماهير توجه رسالة لأعداء الأمة الإسلامية الذين يسيئون إلى المقدسات والرموز الدينية ولرسول الأمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

ولفت إلى تفاخر أبناء اليمن بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، فهذه الحشود تجسد مكانة النبي الأعظم في حياة الأمة المجاهدة ضد العدوان والطغيان.

وتطرق المحافظ إدريس، إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مديريات ومدن المحافظة بهذه المناسبة والتي أبرزت زخماً ثقافياً ودينياً وأدبياً جسد القيم المحمدية في حياة اليمنيين .

وأشاد بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ومواقفهم البطولية في مختلف المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن..

وبارك محافظ البيضاء العمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والطيران المسير وآخرها اليوم باستهداف مدينة يافا بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي.

واستمعت الحشود إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتخللت الحفل قصائد شعرية وبرع شعبي وانشودة.

 

مقالات مشابهة

  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات حارس البحر الأحمر يحتفي بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف