أبان وكيل وزارة الصحة الاتحادية استلام المعينات الطبية والإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية، من أدوية ومستهلكات طبية تبلغ سبع آلاف طن من جملة الـ200 طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل 2

التغيير: بورتسودان

استقبل والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور، يرافقه  وكيل وزارة الصحة الاتحادية د.

عصمت مصطفى، وقائد قوات الدفاع الجوي السوداني وسفير جمهورية مصر العربية بالسودان اليوم بالميناء الشمالي ببورتسودان سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل  200 طن من الأدوية والمواد الغذائية.

وتحدث والي ولاية البحر الأحمر المكلف، الفريق ركن مصطفى محمد نور، عن العلاقة بين الشعبين السوداني والمصري وقال ان السفينة المصرية تحمل معينات اغاثية عبارة عن أدوية واغذية.

واضاف ان الكثير من الأشياء وصلت خلال الفترة الأخيرة من معدات طبية من الشعب المصري للشعب السوداني ومن هنا نقول للأخوة في مصر شكراً جزيلا ونشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومته والشعب المصري العظيم.  وأبان وكيل وزارة الصحة الاتحادية، د. عصمت مصطفى، استلام المعينات الطبية والإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية، من أدوية ومستهلكات طبية تبلغ سبع آلاف طن من جملة الـ200 طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل 2 .

وشكر الرئاسة المصرية على ما قدمته من معونات للشعب السوداني في ازمته الأخيرة عقب السيول والفيضانات ومازال  يقدمونه من دعم مستمر. وأكد أن المعينات ستصل لأصحابها المحتاجين.

السفير المصري بالسودان، هاني صلاح، قال إن السفينة التي وصلت بورتسودان اليوم تحمل 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة والسكان ووزارة الاوقاف وجمعية الهلال الاحمر المصرية.

وأكد هاني ان هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية. وأوضح أن الشحنة ستوزع وفق رؤية الحكومة السودانية، وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد.

وأكد ان البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، مشيراً الي وصول مليون و200 الف مواطن سوداني لمصر بعد الحرب في السودان. وقال إن القاهرة مستمرة في كافة المبادرات التي تعنى بالشأن السوداني.

 

 

الوسومإغاثة مصرية السودان مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إغاثة مصرية السودان مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: نعيش فترة كروية مميزة.. والرياضة المصرية بخير

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن مصر تعيش فترة كروية مميزة على مستوى المنتخبات والأندية والألعاب الفردية في آن واحد بتحقيق الفوز في التصفيات والبطولات الإفريقية وحصد 3 ميداليات في أولمبياد باريس 2024.

فوز منتخب مصر على الرأس الأخضر وبوتسوانا

وأوضح مصطفى عمار خلال تقديمه برنامج «بين السطور»، المذاع على «ON sport FM» أن منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن حقق الفوز في مباراتيه على الرأس الأخضر وبوتسوانا خلال شهر سبتمبر وتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا مبكرًا.

فوز الزمالك والأهلي في الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا

وأضاف أن نادي الزمالك فاز بهدف على البوليس الكيني في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية أمس، فيما فاز الأهلي على جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا اليوم، وذلك قبل مباراة الفريقين في السوبر الإفريقي بالسعودية يوم 27 من شهر سبتمبر.

وأشار إلى أن أداء الزمالك لم يكن جيدا في كينيا لكنه حقق المطلوب بالعودة بانتصار ثمين يسهل مهمته في مباراة العودة بالقاهرة.

وتابع عمار: «الرياضة المصرية بخير وفي تقدم مستمر لاعتلاء منصات التتويج في الفترة المقبلة».

 

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • تحمل مواد طبية... وصول طائرة عسكرية عراقية الى مطار بيروت
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” ووزارة الداخلية يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • مصطفى عمار: نعيش فترة كروية مميزة.. والرياضة المصرية بخير