البلاد ــ الرياض

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج (FintechHub)، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك وبالتعاون مع الشريك الداعم “فنتك السعودية”, حيث يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتمكين قادة المستقبل في مجال التقنية المالية.

ويهدف برنامج FintechHub الذي عقد خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالرياض إلى تعزيز الابتكار في التقنية المالية من خلال تطوير منظومة اقتصادية شاملة تركز على دعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، حيث أتاح البرنامج للمشاركين فرصة الاستفادة من أحدث الاتجاهات في مجال التقنية المالية، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح المستدام.

ويعكس هذا البرنامج تعاون البنك مع عدد من الشركاء والداعمين في قطاع التقنية المالية، بما في ذلك “فنتك السعودية”، التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة, إضافة إلى أن هذا البرنامج مدعوم من مدربين معتمدين من قبل برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميين في مجال التكنولوجيا المالية وتمكّن المشاركين من التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال لضمان مواكبة تطورات السوق والبقاء في الطليعة، وتعلم كيفية تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة تتوافق مع احتياجات المستهلكين وتدفع بالنمو الاقتصادي.

يقدم البنك حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج توعوية عن الادخار للمواطنين، إلى جانب برامج بناء القدرات وورش العمل لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، لتمكين كافة الفئات المستهدفة في نشاطاتها التنموية والاجتماعية، ولتحسين كفاءة الإنتاج بتعظيم المشاركة الاقتصادية، منطلقًا نحو آفاق أوسع في تحقيق التمكين التنموي الشامل والمستدام لمجتمع حيوي ومنتج.

ويُعد بنك التنمية الاجتماعية أحد ركائز التنمية الهامة في المملكة العربية السعودية، منذ نشأته عام 1971، حيث شهد البنك تطورات جوهرية وضعته اليوم في مصاف أحد أهم المؤسسات التنموية التي تقوم بدور فعال ومؤثر في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التقنیة المالیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مصرية تحصل على جائزة عالمية في ريادة الأعمال

حصلت المصرية الدكتورة هبة لبيب على جائزة Triple E Awards العالمية، تقديراً لجهودها المبذولة في مجال ريادة الأعمال ومدى التركيز على ريادة الأعمال في التعليم العالي.

وقالت هبة لبيب، التي تشغل منصب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، في تصريح، اليوم الأربعاء، إن الجائزة تعد الأولى من نوعها، التي تركز بشكل خاص على الأبعاد المختلفة لدور الجامعات في مجالات ريادة الأعمال، حيث تهدف إلى تعزيز التغيير في الجامعات والتأكيد على دورها في المجتمعات والنظم البيئية المحيطة بها.
وأشارت هبة لبيب، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية بجامعة النيل، إلى أنها كرست جهودها لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال بناء القدرات، والاحتضان، ودعم الابتكار، كما دعمت من خلال المبادرة أكثر من 240 شركة ناشئة وما يقرب من 700 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة إلى توفير بناء القدرات لـ 12000 شخص.
وأوضحت أن الترشح والفوز بالجائزة تجربة أكثر من رائعة، لكونها مصرية تتنافس وتحصل على الجائزة على مستوى قارة أفريقيا لأول مرة، مشيرة إلى أن الفعاليات المقامة أتاحت لها التعرف على نماذج وتحديات مختلفة للأنشطة والمبادرات الريادية من الخمس قارات العالمية.
وأضافت أن "الجائزة مثلت حافزاً للتوسع في التأثير على مجتمع ريادة الأعمال إقليميا وعالميا، مشيرة إلى أن فوزها يأتي بعد ترشيحها لجائزة ريادة الأعمال عن الجامعات والمرأة لعام 2023.
وأدارت لبيب من عام 2014 وحتى عام 2016، مكتب تسويق التكنولوجيا وعلاقات الصناعة بجامعة النيل، ومن عام 2011 حتى عام 2014 شغلت منصب المؤسس والمدير التنفيذي لـ NU100 ، وهي مبادرة لرواد الأعمال التقنيين الذين لديهم أفكار تنموية.

وفي عام 2007، شاركت لبيب في تأسيس شركة Palm Paper ، وهي شركة ناشئة لإعادة تدوير أوراق النفايات، وفي عام 2004، بدأت العمل في شركة Nile's Gift ، وهي شركة تقوم بمعالجة وتصدير "النباتات الطبية والعطرية".

مقالات مشابهة

  • المبروك يبحث مع الأمم المتحدة تطوير برنامج الرقمنة المالية 
  • مصرية تحصل على جائزة عالمية في ريادة الأعمال
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية