زنقة20| علي التومي

في إطار العناية المولوية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لأفراد القوات المسلحة الملكية وموظفي إدارة الدفاع الوطني وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين وكذلك مكفولي الأمة، والتي تهدف الى تعزيز الخدمات الإجتماعية المقدمة لهذه الفئات.

وبأمر من صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم رئيسة المصالح الإجتماعية للقوات المسلحة الملكية، تم اول أمس الخميس 12 شتنبر 2024 بنادي الضباط بالرباط توقيع إتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني وشركة الخطوط الملكية المغربية.

وبموجب هذه الإتفاقية يستفيد عناصر القوات المسلحة الملكية وموظفي إدارة الدفاع الوطني وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين وكذا مكفولي الأمة وذوي الحقوق من تخفيضات محددة في 25٪ على تذاكر السفر سواء تعلق الأمر بالرحلات الداخلية أو الدولية ابتداءا من يوم الخميس 12 شتنبر 2024.

ةقع هذه الإتفاقية كل من الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، السيد عبد اللطيف لوديي، والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية الجوية، السيد عبد الحميد عدو، وذلك بحضور الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، وممثلين عن إدارة الدفاع الوطني ومختلف مكاتب ومصالح أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية وكذا ممثلين عن شركة الخطوط الملكية المغربية.

ويتعين على كل من أراد الاستفادة من هذه التخفيضات أن يدلي ببطاقة صفة الانتماء المخولة للمنتسبين لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، أو البطاقة العسكرية أوالمهنية أو بطاقة التعاضدية بالنسبة للعسكريين النشطين وموظفي إدارة الدفاع الوطني. اما بالنسبة لزوجات وأبناء المنتسبين فيتوجب عليهم الادلاء ببطاقة التعاضدية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: للقوات المسلحة الملکیة إدارة الدفاع الوطنی

إقرأ أيضاً:

مالي: مسلحون يهاجمون مقرا للقوات المسلحة في العاصمة والجيش يقول إن الأمور تحت السيطرة

قال الجيش في مالي إن مسحلين هاجموا معسكرا في العاصمة باماكو صباح الثلاثاء، وأن انفجارات سُمعت في المنطقة.

اعلان

وأضاف في بيان، أنه ينفذ عملية تمشيط للمنطقة، بعد أن حاول مسلحون التسلل إلى مدرسة تدريب القوات المسلحة في فالادي. وأوضح أن الوضع تحت السيطرة وطلب من الناس تجنب المنطقة.

تخوض مالي إلى جانب الدولتين المجاورتين بوركينا فاسووالنيجر تمردًا تخوضه جماعات مسلحة منذ أكثر من عقد من الزمان، بما في ذلك بعض المتحالفين مع تنظيم القاعدة وتنظيم داعش.

طردت المجالس العسكرية الحاكمة القوات الفرنسية ولجأت إلى وحدات المرتزقة الروسية لدعمها في مجال الأمن، وذلك بعد الانقلابات العسكرية التي شهدتها الدول الثلاث في السنوات الأخيرة.

العقيد أسيمي جويتا يلتقي بوفد رفيع المستوى من الكتلة الإقليمية لغرب إفريقيا المعروفة باسم إيكواس في وزارة الدفاع في باماكو بمالي 2020AP

وسعى الزعيم المالي أسيمي جويتا لصد الهجمات المتزايدة من قبل المسلحين منذ توليه السلطة.

تعرف على العقيد غويتا زعيم مالي الجديد الذي أطاح برئيسين في أقل من عام واحد

وتتزايد الهجمات في وسط مالي وشمالها.

في تموز/يوليو، قُتل ما يقرب من 50 من الجنود الروس المرتزقة في كمين أعده تنظيم القاعدة. وغالبا ما كان المرتزقة يقاتلون المتمردين إلى جانب جيش مالي.

Relatedاحتجاجاً على ما اعتبرته "تدخلا" في شأن مالي .. باماكو تستدعي السفير الجزائري الجيش المالي يعلن صد هجوم "إرهابي" على حامية بالقرب من العاصمة باماكوفرنسا توقف مساعداتها لمالي بسبب مزاعم استعانة باماكو بمجموعة فاغنر الروسية

وتعد الهجمات في العاصمة نادرة الحدوث. ففي عام 2022، هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش المالي على بعد حوالي 60 كيلومترًا (37 ميلاً) من المدينة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند بعد عام من الانقلاب: حالة من الإحباط في النيجر جرّاء التدهور الاقتصادي وعزلة البلاد الحكومة البوليفية تعتقل 4 أشخاص آخرين على صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة داعش انفجار جمهورية مالي المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إيكواس) باماكو بوركينافاسو -انقلاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مشعل يؤكد أن حماس ستنتصر بالحرب والجيش الإسرائيلي يكشف إحباط محاولة حزب الله لاغتيال مسؤول يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ يعرض الآن Next دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟ يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروباالحرب في أوكرانيا المملكة المتحدةفلاديمير بوتينروسياأزمة المهاجرينرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانياالبرازيلفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع شدد على حق العسكريين برواتب تؤمن لهم نسبة لائقة من حقوقهم
  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • مالي: مسلحون يهاجمون مقرا للقوات المسلحة في العاصمة والجيش يقول إن الأمور تحت السيطرة
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية