أكد الحزب "التقدمي الإشتراكي" رفضه الحملة التي تتعرض لها وزارة التربية، على خلفية قرارها السماح للطلاب السوريين الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتية، بالتسجيل للعام الدراسي 2024-2025.

واعتبرت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي في بيان، أن "هذا القرار يعكس حكمة في منع انجراف الأطفال السوريين نحو الجهل والتطرف والعنف والجريمة، فيما الحملة ضده تعكس مجدداً عنصرية وقصر نظر في مقاربة ملف استراتيجي دقيق، سيكون له تداعياته الاجتماعية الخطيرة على لبنان في المستقبل القريب".



وجدد التقدمي التأكيد أن "تعليم الطلاب السوريين في المدارس اللبنانية، المعروفة المناهج، أفضل بكثير من تركهم فريسة للتخلف"، مذكراً بالورقة التي تقدم بها حول ملف إعادة النازحين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر حزبية موثوقة، أن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد أبلغ مقربين منه أن اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب ستكون إستثنائية وخالية من الأسماء التي أثيرت حولها شكوك في إنتمائها الحزبي وأيضا في سجلها النضالي أو التي تحوم حولها شبهات والمتابعات قضائية.

وقالت المصادر ذاتها، إن بركة أبدى رفضه أكثر من مرة انضمام شخصيات حزبية للجنة، والتي تسببت في مشاكل داخل الحزب وساهموا في تأجيج الوضع بين الإستقلالييات والإستقلاليين، ملفتا في الآن نفسه بأن الحزب اليوم يحتاج لنخبة مثالية ودماء جديدة تعزز من حضور الحزب في المشهد السياسي للبلاد.

ووعد الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة أنه “لن يقبل ولن يتنازل أمام أي ضغوط ،خاصة ممن يدفعون بمجموعة من الأسماء المشبوهة والتي لا “تستحق” على حد تعبير مصدرنا، وليست لها “الكفاءة الحزبية” وامتداد انتخابي الذي يخول لها اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.

وأكد زعيم الإستقلاليين، أن “حزبه هو حزب وطني وعتيد وحزب دولة ووطن وبالتالي لن يسمح لمن لايستحقون بالوصول للجنة التنفيذية، بالإضافة إلى قطع الطريق أمام من كانوا سببا في إشعال الصراعات بين الإستقلاليات والإستقلاليين طيلة الفترات الماضية ويلعبون على الحبلين بين الفرقاء المتخاصمين”.

ويرى بركة بحسب مقربين منه، أن “الوضع الحالي للبلاد، يتطلب إنتقاء كفاءات حزبية شابة لها القدرة على مواكبة البرامج الحكومية التي تواصل تنزيلها الحكومة وتمثيل الحزب في المشهد السياسي على مستوى عال”.

مقالات مشابهة

  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • تعديل حكومي لملف تعليم النازحين السوريين: يقتصر على الحاصلين على إقامات شرعية
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • باسيل: لمتابعة كل ما يلزم لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم
  • عبد المسيح التقى عوده وطالب بالغاء قرار تسجيل النازحين السوريين في المدارس
  • أحلام بعيدة المنال ..تعليم النازحين في السودان
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • تحرك جديد للتيار في ملف تعليم النازحين غير الشرعيين.. إليكم التفاصيل
  • وزارة الداخلية تشارك في المنتدى الدولي للتعاون في تعليم الشرطة