زنقة20ا الرباط

شنت القيادية والبرلمانية السابقة في حزب العدالة والتنمية اعتماد  الزاهيدي هجوما لاذعا على حزب البيجيدي، حيث إتهمته بـ”اختطاف المغرب” في انتخابات 2011.

وقالت اعتماد الزاهيدي، رئيسة مجلس عمالة تمارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في  كلمة لها بجامعة الشباب الأحرار، الدراع الشبابي لحزب الأحرار، المنعقدة اليوم السبت بأكادير، إنه ” شهادة للتاريخ وأنا أعي ما أقول كقيادية أنه في انتخابات 2011 تم اختطاف المغرب من طرف الحزب الذي قاد الحكومة لولايتين”، في إشارة لحزب العدالة التنمية.

وأضافت الزاهيدي، أن ” الحزب الذي قاد الحكومة لعشرة سنوات ضيع على المغرب فرص عديد لتحقيق التنمية والعديد من المشاريع الإجتماعية التي كانت ستجنبنا عدة إشكاليات نعيشها اليوم’.

وتابعت الزاهيدي، أن “ذلك الحزب في إشارة لـ”البيجدي” عوض أن ينغمس في الإصلاحات وتنزيل كافة البرامج التنموية اختار مواجهة الدولة وذلك أمر غير مفهوم”.

وشددت الزاهيدي على أن “هناك فرق كبير بين حكومة أخنوش والحكومات السابقة، حيث تقوم بمجهودات كبيرة في تحقيق التوازنات الماكرو اقتصادية وتنزيل البرامج الاجتماعية التي تهدف لتحقيق الدولة الاجتماعية التي يرعاها جلالة الملك”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر حزبية موثوقة، أن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد أبلغ مقربين منه أن اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب ستكون إستثنائية وخالية من الأسماء التي أثيرت حولها شكوك في إنتمائها الحزبي وأيضا في سجلها النضالي أو التي تحوم حولها شبهات والمتابعات قضائية.

وقالت المصادر ذاتها، إن بركة أبدى رفضه أكثر من مرة انضمام شخصيات حزبية للجنة، والتي تسببت في مشاكل داخل الحزب وساهموا في تأجيج الوضع بين الإستقلالييات والإستقلاليين، ملفتا في الآن نفسه بأن الحزب اليوم يحتاج لنخبة مثالية ودماء جديدة تعزز من حضور الحزب في المشهد السياسي للبلاد.

ووعد الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة أنه “لن يقبل ولن يتنازل أمام أي ضغوط ،خاصة ممن يدفعون بمجموعة من الأسماء المشبوهة والتي لا “تستحق” على حد تعبير مصدرنا، وليست لها “الكفاءة الحزبية” وامتداد انتخابي الذي يخول لها اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.

وأكد زعيم الإستقلاليين، أن “حزبه هو حزب وطني وعتيد وحزب دولة ووطن وبالتالي لن يسمح لمن لايستحقون بالوصول للجنة التنفيذية، بالإضافة إلى قطع الطريق أمام من كانوا سببا في إشعال الصراعات بين الإستقلاليات والإستقلاليين طيلة الفترات الماضية ويلعبون على الحبلين بين الفرقاء المتخاصمين”.

ويرى بركة بحسب مقربين منه، أن “الوضع الحالي للبلاد، يتطلب إنتقاء كفاءات حزبية شابة لها القدرة على مواكبة البرامج الحكومية التي تواصل تنزيلها الحكومة وتمثيل الحزب في المشهد السياسي على مستوى عال”.

مقالات مشابهة

  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • حزب الإستقلال يهدد بـ”عزل” منتخبيه في انتخابات حد السوالم (وثيقة)
  • الزايدي: الذين سرقوا المليارات من أموال الدولة الليبية وأموال المواطنين الخاصة استنادوا على فتاوى الغرياني عام 2011
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحين في انتخابات رئاسة أميركا
  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحون في انتخابات رئاسة أميركا
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • العلمي : التجمع لم بيع المغرب وسنفوز في انتخابات 2026