سرايا - كشف إعلام عبري، السبت، عن رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأفادت القناة الـ 13 العبرية بأن نتنياهو، صرح بذلك خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية، دون أن توضح الأطراف المشاركة في الجلسة.



وقال نتنياهو، وفق القناة، إن إسرائيل بـ صدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية .

ونقلت القناة ذاتها عن مصدر مسؤول بدائرة نتنياهو، لم تكشف عن هويته، إنه لم يتم بعد تحديد موعد لهذا التصعيد على جبهة الشمال، لكنه موعد في المستقبل القريب .

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينيت هذا الأسبوع؛ لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية.

وأوضحت أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قالوا إن توسيع الحرب في جبهة الشمال سيتطلب في الوقت نفسه تقليص الوجود العسكري في قطاع غزة.

وحذر هؤلاء المسؤولون من أن أي تحرك لتغيير الواقع الحالي في الشمال الإسرائيلي قد يؤدي إلى حرب واسعة النطاق .

وفي آب/ أغسطس الماضي، قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن لبنان لا يريد الحرب، لكنه في نفس الوقت مستعد للدفاع عن نفسه إذا تعرض لاعتداء من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

على جانب آخر، قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن الحزب لا يسعى لتوسيع دائرة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، لكنه مستعد لخوض أي حرب تُفرض عليه.

العام الماضي، قال بري، إن جميع العمليات العسكرية في جنوبي لبنان تأتي ضمن قواعد الاشتباك، مشيرا إلى أن لبنان جاهز لأي سيناريو، في حال أراد الاحتلال الإسرائيلي توسيع العملية العسكرية التي يشنها على قطاع غزة.

وقال بري في بيان؛ إن قرار التصعيد على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة عند الإسرائيلي، لا في لبنان، فما تقوم به المقاومة على الحدود يأتي في سياق طبيعي لوجود أراض لبنانية محتلة، حسب تعبيره .

وأضاف بري: ما يحاول الإسرائيلي القيام به خطير جدا، ومشروعه الذي يحمله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قديم، يهدف اليوم إلى تحقيق التغيير في الشرق الأوسط. لذلك؛ فالمعركة في غزة أساسية وحساسة، أما على الجبهة الجنوبية، فالأمور عندهم، والتدهور أمر وارد في هذه المرحلة .


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: على الجبهة الشمالیة التصعید على

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان

إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان

مقالات مشابهة

  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • إعلام عبري: غالانت اتصل بنظيره الأميركي وأبلغه بأن (إسرائيل) ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • قيادي عسكري سابق: قرار نتنياهو بتوسيع عملياته في لبنان معزوفة متكررة
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء قادة الأجهزة الأمنية إلى اجتماع طارئ لبحث تطورات جبهة لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: خلاف بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان