#سواليف

عرض ” #حزب_الله” اللبناني مشاهد من عملية نفذها، اليوم السبت، استهدف فيها #قاعدة_يفتاح_إليفليط التابعة للجيش الإسرائيلي للمرة الأولى.

"راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال".. "حزب الله" يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة pic.twitter.com/cZhqru3t9O

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر لحظة خروج #راجمة_صواريخ من تحت الأرض، وإطلاق #الصواريخ منها نحو القاعدة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة إليكم الأسعار الجديدة للمركبات الكهربائية بعد رفع الضريبة 2024/09/14

وأظهرت لقطات وثقها مستوطنون إسرائيليون لحظة محاولة اعتراض صواريخ “حزب الله” وتصاعد الدخان جراء المقذوفات، بالإضافة إلى اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء الصواريخ.

وقال “حزب الله” في بيان له حول هذه العملية: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفرمان، ‏قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية اليوم السبت، قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.‏

جدير بالذكر أن قاعدة يفتاح إليفليط:

تقع جنوب شمال غرب بحيرة طبريا.
تبعد عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية حوالي 18 كلم.
تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش العدو الإسرائيلي.
مقر لواء المدفعية والصواريخ الدقيقة 282.
قاعدة أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة.
مقر قيادة فرق احتياط.
مركز تسليح متقدم.
تحوي مخازن طوارئ.
تستهدف للمرة الأولى.

وفي إطار هذه العمليات، أفاد مصدر عسكري لصحيفة “الديار” اللبنانية بأن “حزب الله” انتقل من حرب “إسناد لقطاع غزة” إلى “حرب وجود ضد إسرائيل”.

وفي الجهة المقابلة، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي في وقت سابق خلال جولة له في الجولان، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن الجيش الإسرائيلي قام خلال أسبوع، بمهاجمة أكثر من 140 هدفا في لبنان، وأن مقاتلي لواء جولاني الاحتياطي، لواء عوديد (9)، أكملوا تمرينا يحاكي مناورة في الأراضي اللبنانية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله راجمة صواريخ الصواريخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفجير “أجهزة البيجر” في لبنان ويتوعد بالقصاص

يمانيون../

حمل حزب الله العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي، الذي ‏طال مدنيين، عبر تفجير أجهزة اتصال لاسلكية، “بايجر”، في عددٍ من المناطق اللبنانية، اليوم الثلاثاء.

وقال الحزب، في بيانٍ، إنه يحمّل المسؤولية للاحتلال الإسرائيلي “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة”، واصفاً ما جرى بـ”العدوان الآثم”.

وأعلن حزب الله أن “العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص العادل على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

وشدد الحزب على موقفه بشأن النصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن “شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصاراً ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية، وإسناداً ميدانياً متواصلاً” لهم.

يُذكر أن حزب الله أكد، في بيانٍ أولي، أن الأجهزة المعنيّة التابعة له تُجري تحقيقاً واسع النطاق، ‏أمنياً وعلمياً، من أجل معرفة الأسباب، ‏التي أدّت إلى الانفجارات المتزامنة.

ودعا حزب الله اللبنانيين إلى الانتباه للشائعات والمعلومات الخاطئة والمضللة، والتي يقوم بها ‏بعض الجهات، على نحو ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة الاحتلال، و”لاسيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الصهيوني، وما يُسمّيه تغيير الوضع ‏في الشمال”.

وشدد  الحزب، في ختام بيانه الأولي، على أن المقاومة، عبر كل مستوياتها ووحداتها، في أعلى جاهزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه، معرباً عن الرحمة للشهداء “على طريق القدس”، وسائلاً الشفاء العاجل للجرحى.

من جهته، أكد وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، ارتقاء 9 شهداء حتى الآن نتيجة انفجار أجهزة “بايجر”. وأشار، في مؤتمر صحافي، إلى أن الانفجارات أدت إلى وقوع نحو 2750 جريحاً، بينها نحو 200 حالة حرجة، توزعت في 100 مستشفى.

ولفت الأبيض، أن غالبية الإصابات، في الحصيلة الأولية التي أعلنها، هي في الوجه أو العيون أو اليد أو في منطقة البطن.

وتحدث وزير الإعلام، زياد مكاري، في المؤتمر، مؤكداً أن الحكومة تدين هذا الاعتداء الإسرائيلي، وأضاف أن الاعتداءات الاسرائيلية هي برسم المجتمع الدولي.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية اللبنانية بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي، معتبرةً أنه تصعيد خطير. وقالت “باشرنا تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء”.

وكانت جهات رسمية لبنانية قد دعت إلى اتخاذ إجراءات عقب انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية وإصابة مئات المواطنين اللبنانيين الذين وصلوا إلى المستشفيات.

وفي هذا السياق، طلبت القوى الأمنية اللبنانية إلى المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات. وطالبت وزارة الصحة المستشفيات بالاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها.

ووجهت الوزارة نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر للتبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم الجرحى، داعيةً المواطنين، الذين يتجمعون في الطرقات، إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • أحزاب اللقاء المشترك تدين التفجير الإسرائيلي لأجهزة “البيجر” وتؤكد تضامنها الكامل مع لبنان
  • حزب الله يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفجير “أجهزة البيجر” في لبنان ويتوعد بالقصاص
  • بعد أن ألقت مناشير فوق الوزاني.. الحزب نشر مشاهد من محلّقة إسرائيلية سيطر عليها
  • صنعاء تبث مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي “فلسطين2” على هدف عسكري في يافا المحتلة “تل أبيب (فيديو)
  • صنعاء تبث مشاهد لاستهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • شيخ الأزهر: القتال في الإسلام لا يباح إلا لرد العدوان (فيديو)
  • شيخ الأزهر: التضامن مع غزة والسودان واليمن والشعوب المعذبة في الأرض واجب ديني
  • مصادر عبرية تتحدث عن عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيّرة داخل قاعدة إسرائيلية في الجليل (فيديو)
  • تابعة لحزب الله.. اصابات بانفجار مسيّرة داخل قاعدة للجيش الإسرائيلي
  • معالم الإخفاق “الإسرائيلي” في عملية يافا اليمنية .. صواريخ اعتراض فاشلة