كشف الكاتب الصحفي، عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، كيف اكتشف إدوارد سنودن برنامج رئاسي للمراقبة.

بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن" عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "نمت شكوكه عندما قرأ تقريرا غير سري عن برنامج رئاسي للمراقبة دفعته الشكوك إلى لبحث عن التقرير السري الخاص بنفس الموضوع".

نسخة سرية عن برنامج رئاسي للمراقبة 

وأضاف "ولم يجد مع طول الوقت فقد الاهتمام ولكن دون قصد وقعت النسخة السرية بين يده ووقعت على مكتبه وقرأ التقرير وظل في حالة ذهول شهرًا كتب شعرت بأني أكثر نضجًا من قبل ولكنني ملعون بأننا جميعا سنظل مثل الأطفال،  أطفال يضطرون إلى العيش تحت وصاية الولدين شعرت أني أحمق وساعدت في بناء هذا النظام ولكن دون أن أدرك الغرض منه".

وتابع "انتقل بعدها إلى العمل في شركة ديل وتحول إلى إدارة المبيعات حتى يلهي نفسه عن القلق الذي يساوره وأراد أن يعيش حياة طبيعية ولكن عاد له القلق وبدأ يعبر عن مخاوفه لصديقته المقربة التي ستصبح زوجته فيما بعد وبدأ يعاني وأصيب بأول نوبة صرع ووصف فترة مرضه والتي قضاها على أريكة والده".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادوارد سنودن القاهرة الإخبارية الكاتب الصحفي عادل حمودة جريدة الفجر رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر عادل حمودة رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر مجلس تحرير جريدة الفجر عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون مرحليًا، حيث سيتم افتتاح كافة أجزاء وقاعات المتحف بشكل تجريبي، عدا قاعة الملك توت عنخ آمون سيكون افتتاحها رئاسيًا.

وجاءت تصريحات الوزير في اللقاء الذي جمعة بصحفيين وإعلاميين ملف السياحة والآثار في قاعة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأشار فتحي إلى أن المتحف المصري الكبير يُعد من أكبر الصروح الثقافية في العالم وسيتم فتح  أجزاء المتحف وقاعاته للزيارة بشكل تجريبي.

وأضاف فتحي في كلمته الافتتاحية بلقاء الصحفيين إن قاعة الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير  والتي تضم كل آثار الملك مجتمعة في مكان واحد سيتم افتتاحها رئاسيًا بعد انتهاء فترة الافتتاح التجريبية.

وقال الوزير ان الغرض من اتباع تلك الطريقة في الافتتاح هو الوقوف على تشغيل كل أجزاء المتحف ومراقبة الآداء لتلافي أي وجه من وجوه القصور قبل الافتتاح الكلي. 

مقالات مشابهة

  • “اكتشف الآن” سعر الذهب اليوم في الأردن عيار 21 الأربعاء 18 سبتمبر
  • ‏البطي: الهلال قدم مباراة ممتعة أمام الريان القطري الضعيف .. فيديو
  • عبدالباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي في برنامج «معكم» عبر قناة ON غدا
  • من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا
  • عادل جمال ينفجر غضبًا على أكرم عفيف: أنت بذر وما رح تصير عموري .. فيديو
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا
  • خميس: فيما يخص النصر أقول اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه .. فيديو
  • تحقيق مع مرشح رئاسي سابق في قضية حوت.. ماذا حدث؟
  • البطي: الاتحاد لا يقدر على مواجهة الهلال .. فيديو
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو