نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.



وخلال مشاركته في برنامج "بلا قيود" على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أكد الجزار أن التسوية السياسية المصرية التي يقصدها يشارك فيها جميع القوى السياسية والنظام المصري، من أجل إنقاذ مصر، وليس لإخراج معتقلي جماعة الإخوان، بل كل المعتقلين السياسيين.



وحول ما أثير عن المبادرة التي نسبت إليه، قال إن الإعلامي "ماجد عبدالله" سأله عن المعقلين، فأجاب بأن حركته منفتحة على تسوية سياسية تخرج المعقلين، لكن الأخير زاد من عنده فكرة اعتزال العمل السياسي.



غير أنه أكد مستدركا أن جماعة الإخوان المسلمين لن تصارع على السلطة، ولكن هذا لا يعني اعتزال السياسية برمتها، مشيرا إلى أن العمل السياسي هو من أدبيات الجماعة الراسخة لكونها جزء من الإسلام كما يفهمه الإخوان، والأزهر.

وأكد الجزار أن اعتصام رابعة الذي فضته القوات المصرية إبان الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي كان سلميا، وإن الحديث عن المظاهرة المسلحة مجرد افتراء ودعاية سوداء.

وأكد أن الإخوان لم يحملوا السلاح يوما إلا في وجه المحتل الأجنبي، وإن مصر لا تحتاج إلى عنف ودماء، وإن المحاكم الاستثنائية لا تحقق العدالة.

وختم بأن جماعة الإخوان المسلمين ستعقد مؤتمرا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، لمراجعة نفسها، وإن كان هنالك ثمة أخطاء فسوف تعلنها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصري الانقلاب مصر السيسي انقلاب الاخوان المسلمين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جماعة الإخوان العمل السیاسی

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار

أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي اليمنية، يحيى سريع، الإثنين، أن الجماعة أسقطت طائرة مسيرة أميركية من طراز إم كيو-9 فوق محافظة ذمار. وقال سريع إن هذه الطائرة، التي أُسقطت في أجواء المحافظة، هي الثالثة من نوعها التي تُسقطها الجماعة خلال أسبوع، والعاشرة منذ بدء عمليات إسناد غزة.

ووثق نشطاء موالون للحوثيين لحظة احتراق الطائرة في السماء، وذلك من خلال مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت، مما يعزز مزاعم الجماعة بشأن إسقاط الطائرة الأميركية.

يأتي هذا الإعلان في وقت يشهد فيه اليمن تصاعدًا في التوترات، حيث زادت النشاطات المتعلقة بالطائرات دون طيار في الأجواء اليمنية بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة. ويعكس هذا التطور التصعيد المستمر في الصراع بالمنطقة وتأثيره على الديناميات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد وثيقة العدل والإحسان السياسية؟
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • ما لا يعرفه الإخوان عن أنفسهم!
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • حقيقة تعرض أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية لانتهاكات بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • صحافة عربية تخلط بين شركة الإخوان الماليزية وجماعة الإخوان المسلمين