26 سبتمبرنت: خاص//

رفع الشيخ العلامة المجاهد/ عبدالله عيضة الرزامي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي (حفظه الله) ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٦هـ

وبارك الشيخ الرزامي للشعب اليمني والأمة الإسلامية كافة هذه المناسبة الدينية المباركة بذكرى مولد خاتم الأنبياء رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وسلم- نور الأمة ومنبع الهداية ورحمة الله إلى العالمين.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لأبناء العالم الإسلامي في العالم كافة للتعبير عن الحب والتعظيم والاجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته والمضي على نهجه القويم، وتأكيد الولاء له وآل بيته، والاقتداء بهم وكذا تأكيد الثبات في مواجهة الاستكبار العالمي والتغيرات العالمية ومايدعوا له الغرب الكافر من انحلال وظلام وفي ظل ماتعيشه اليوم فلسطين من عدوان سافر وجرم بشع نسأل الله لهم الثبات والنصر ، وأيضا تدفعنا هذه المناسبة العظيمة لمواصلة الجهاد انتصاراً لكل المظلومين والمستضعفين في العالم ورفع كلمة الله على ذات النهج الاسلامي الذي أمر به الله ورسوله ،

كما أن الاحتفال في هذه المناسبة الدينية العظيمة يجسّد تمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى -صلوات الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين.

ولفت الشيخ الرزامي إلى أن ذكرى المولد النبوي، تجسّد معاني مكارم الأخلاق المحمدية، وتغرس في النفوس الخصال الإسلامية الحميدة تربوياً وثقافياً واجتماعياً، كما أنها محطة هامة للتزوّد بقيم وأخلاق رسول الإنسانية والسلام، وتعزيز التآخي والتعاون والتكافل. كما لفت الشيخ الرزامي الى انه صلح حال الأمة برسول الله وكتاب الله وعلينا العودة إلى النهج القويم بإحياء المولد النبوي حبًا في رسول الله...

وبين أن هذه الذكرى تشكل محفلاً توعوياً سنويا يستلهم منها الإنسان معاني الإيمان به ورسالته والشعور بالمسؤولية تجاه نفسه ودنياه وآخرته وعاملا موجّها لكل إنسان يمني، خاصة في حمل قضية الشعب ومظلومية لمواجهة قوى الطاغوت ومقارعة قوى الظلال، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن، جراء العدوان والحصار، ومايعيشه الاشقاء في فلسطين.

وتطرق الشيخ الرزامي إلى تفرّد اليمن عن سائر الشعوب في إحياء هذه المناسبة الدينية، ما يعزز ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم -صلوات الله عليه وآله وسلم، كما كان أجدادهم الأوس والخزرج أول المناصرين له، وتعميق الروح الإيمانية في الاقتداء به صلى الله عليه وآله وسلم- وإحياء لسنته ومنهجه والسير على خطاه وتعميق الحب والنصرة والجهاد في قلوب الاجيال من ابناء هذه الامة الاسلامية على ذات التوجيه الاسلامي والديني الذي جاء به رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله اجمعين . ‎

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشیخ الرزامی هذه المناسبة رسول الله الله علیه

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت../

احتشد أبناء محافظتي تعز ولحج اليوم في ساحتي الرسول الأعظم في المدينة الطبية بالجند والشهيد القائد بكامب مقبنة اليوم، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود المهيبة وغير المسبوقة بساحة الرسول الأعظم بالجند بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ لحج أحمد جريب والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي علوي سهل بن عقيل ورئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكدت الجماهير المحتشدة في ساحة الرسول الأعظم بالجند، بمشاركة عدد أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظتي تعز ولحج وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

وتم تقديم أوبريت بعنوان “المولد النبوي” لفرقة الإنشاد بالمحافظة وموشح ديني لأجيال القرآن التابع لمدرسة الشهيد القائد وقصيدة للشاعر أحمد الضمدي وفقرة من التراث الشعبي.

وعبرت الجماهير في ساحتي الرسول الأعظم والشهيد القائد بمقبنة عن حرصها على المشاركة والحضور في الفعالية الاحتفالية بمولد الرسول الأعظم.

وقد استمع الحاضرون إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • أبعاد ودلالات رسالة القائد يحيى السنوار للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
  • حضور مشهود للمرأة اليمنية في ساحات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • بحشود غير مسبوقة ملأت الساحات والميادين: حرائر اليمن يتصدرن مشهد الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • النص الكامل لرسالة القائد المجاهد يحيى السنوار للسيد القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • بشارة الانجيل بمجيء رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم..
  • الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي