ذكرت شبكة "سي إن إن" أن حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس مارست التضليل على متابعي منصة "إكس" من اقتباسات وترجمات غير صحيحة لتصريحات منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت الشبكة: "تستخدم حملة هاريس التضليل على منصة إكس، كنوع من الكلاب الهجومية غير المحترمة، حيث تنشر تغريدات فكاهية للفت الانتباه إلى التعليقات المثيرة للجدل أو غير الصحيحة أو المشكوك فيها من قبل ترامب وحلفائه.

وقدم الحساب الذي تسميه حملة هاريس "صفحة الرد السريع الرسمية"، تعليقات غير دقيقة بشكل متكرر حول ترامب".

واستشهدت "سي إن إن" بثماني حالات ضلل فيها حساب حملة هاريس القراء. على سبيل المثال، زعمت الحملة مرارا أن ترامب نسي في أي ولاية هو موجود أثناء خطاباته الانتخابية، مستشهدة بمقتطفات من خطاباته كدليل. لكن شبكة "سي إن إن" تشير إلى أنه إذا شاهدت خطاباته كاملة، فهو لم ينس المكان، بل تحدث ببساطة عن مشاكل في بعض الولايات، بينما كان يتحدث في ولايات أخرى.

وفي أغسطس، ظهر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" حسابا\ يسمى @KamalaHQLies، والذي يتتبع المنشورات غير اللائقة من حملة هاريس. ولا توجد معلومات موثوقة حول من يديرها، لكن أكثر من 268 ألف قارئ اشتركوا فيها بالفعل. حساب حملة هاريس الرسمي @KamalaHQ على منصة "إكس" لديه 1.3 مليون متابع.

وسبق أن اتهمت وسائل الإعلام فريق هاريس بالتلاعب بعناوين المواد الصحفية الأمريكية من خلال شراء الإعلانات في خدمة إعلانات جوجل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الديمقراطية كامالا هاريس دونالد ترامب كامالا هاريس جوجل حملة هاریس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"

وصف مسؤول أميركي تصريحات جماعة الحوثي بشأن الاعتراف بحكومة الجماعة في صنعاء بـ "الكاذبة".

 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن هذه التصريحات "محض كذب"، مشيرا إلى أن الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم.

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، الإثنين، إن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء في محاولة من جانبها لوقف الهجمات التي تشنها الجماعة، فيما

 

وزعم البخيتي إن هناك دائما اتصالات بعد كل عملية يقومون بها، وأشار إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

 

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته المليشيا المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إنهم سيدفعون "ثمنا باهظا".

 

وتسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة عبر شن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة منذ نوفمبر، كما أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى. وأسفرت الهجمات عن مقتل 3 من أفراد الأطقم على الأقل.


مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس
  • ترامب: تلقيت مكالمة من هاريس بعد محاولة الاغتيال الأخيرة
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • الهند تنتقد تصريحات لخامنئي بشأن اضطهادها للمسلمين
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • مسلسل «برغم القانون» يدخل ضمن قائمة الأعلى مشاهدة عبر منصة «watch it»
  • نادي الشباب يرد على تصريحات خالد العيسى بشأن متعب الحربي .. فيديو
  • في السباق الرئاسي.. كيف تتعامل هاريس مع الأسئلة بشأن هويتها وجنسها؟
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس