ما هو مرض ماهر المعيقلي؟، حيث أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين، اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، تفاصيل الحالة الصحية للشيخ ماهر المعيقلي وكذلك تفاصيل ماجرى معه خلال أداء خطبة الجمعة في الحرم المكي اليوم.

وانشرت انباء عن انقطاع خطبة الجمعة في الحرم المكي والتي كان يؤديها الشيخ ماهر المعيقلي، كالنار في الهشيم لتكثر الشائعات حول مرض الشيخ ماهر المعيقلي حيث وصلت أيضاً لانتشار شائعات تفيد بوفاته.

ما هو مرض ماهر المعيقلي؟ - رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تجيب

وأصدرت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين بياناً صحفياً يظهر تفاصيل ما جرى خلال خطبة الجمعة في الحرم المكي اليوم وما جرى ما الشيخ ماهر المعيقلي.

وطمئنت الرئاسة في بيانها الجميع بأن الشيخ ماهر المعيقلي بخير وعافية وصحة جيدة.

وقالت إنه "بسبب عارض صحي لفضيلة الشيخ ماهر المعيقلي يتأخر ويقدم معالي الشيخ عبدالرحمن السديس ليتم بالمصلين صلاة الجمعة".

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الرئاسة عبر حسابها الرسمي على "تويتر":

 

بسبب انخفاظ ظغط الشيخ ماهر المعيلقي في صلاة الجمعة اليوم
اكمل الشيخ السديس الصلاة
السديس فقيه اكمل الفاتحه من حيث وقف المعقيلي
الفقة نور العبادة والتوحيد سبب الاستقامه
حفظ الله علمائنا وولاة امرنا pic.twitter.com/DNRlQImnCz

— 007 (@Darry0007) August 11, 2023

الشيخ ماهر المعيقلي ويكيبيديا:


 

ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي

(7 يناير 1969)، إمام وخطيب المسجد الحرام.

عن حياته:

حفظ القرآن الكريم ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج منها معلمًا لمادة الرياضيات وانتقل للعمل بمكة المكرمة معلمًا ثم أصبح مرشدًا طلابيًّا في مدرسة «الأمير عبد المجيد» بمكة المكرمة. حاصِل على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير، ويعمل كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

حصل على الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة قسم الفقه في 1425 هـ وكانت الرسالة بعنوان: مسائل الإمام أحمد بن حنبل الفقهية برواية عبدالملك الميموني (جمع ودراسة) وحصل فيها على تقدير ممتاز. وحصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى سنة 1432 هـ وهي تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية (للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي).

كذلك حصل على رسالة الدكتوراه وكانت بعنوان «تحفة النبيه في شرح التنبيه للزنكلوني الشافعي دراسةً وتحقيقًا لباب الحدود والقضاء» ونوقشت الرسالة بقاعة الملك عبدالعزيز. وحصل الشيخ الدكتور على درجة الدكتوراه في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى الثلاثاء 28 المحرم 1434 من الهجرة 11/ 12/ 2012 وهو من أشهر القُرَّاء في العالم الإسلامي يتميز الشيخ بصوته الجميل.

المصحف المرتل:

في عام 2006 سجَّل ماهر المعيقلي المصحف المرتل المشترك لإذاعة وتليفزيون السعودية بدولة السعودية بالاشتراك مع الشيخ محمد السيد ضيف. وكان هذا المصحف الأول الذي يتم تسجيله للإذاعة وللتليفزيون في آن واحد.

إمامته للمصلين:

تولى إمامة وخطبة جامع السعدي بحي العوالي بمكة المكرمة.

وتولى إمامة المصليين بالمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك في العامين 1426هـ و1427هـ.

وتولى إمامة المصليين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك عام 1428هـ وعُيِّن إمامًا رسميًّا للمسجد الحرام في ذلك العام وحتى الآن.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد اجملت لكل متابعيها في هذا المقال تفاصيل مرض الشيخ ماهر المعيقلي وما جرى معه خلال أداء خطبة الجمعة في الحرم المكي اليوم بحسب ما أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الشیخ ماهر المعیقلی أم القرى

إقرأ أيضاً:

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رسالة الإسلام، التي جاء بها النبي، دعت إلى المحبة، التعايش، والبناء، وهي رسالة أخلاقية تدعو إلى التكاتف والتعاون لتحقيق التنمية والتقدم.

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو) عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، أن قول رسولنا الكريم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، دعوة لنا جميعا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان بناء أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا ومعرفيًا ونوعيًا من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة والاساليب المتطورة التي تتسق مع طبيعة العصر ومستجداته؛ لينطلق الانسان في تعامله مع غيره من خلال مبادئ سامية يعمها الخير والنفع والرفق والشفقة والرحمة لجميع الناس؛ لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف قائمًا على أساس من الحوار والإقناع دون إكراه أو إساءة.

وشدد، على أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم، وأن هذا البناء يتطلب تضافر جهود المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والشبابية والإعلامية، إضافة إلى دور الأسرة في تربية أبنائها على قيم أخلاقية سامية.

ودعا الرئيس السيسي، إلى تعزيز الجهود لمواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستواصل دعمها لجميع الجهود الرامية إلى بناء الإنسان وتعزيز القيم الأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • آمال ماهر وعبادي الجوهر يفتتحان حفلات اليوم الوطني 94
  • الأمير أباظة يكشف عن سبب اختفاء الأعمال الدينية في السينما
  • أمين الشؤون الدينية بـ«الشعب الجمهوري»: علينا تدبر سيرة النبي في ذكرى مولده
  • ود المكي
  • سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح