قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، أمس الجمعة، تمديد فترة الحراسة النظرية 24 ساعة إضافية في حق مستشار عمدة طنجة الرجل القريب منه، وذلك بطلب من دفاعه، بعدما رفض المشتكون  بشكل قاطع التنازل عن شكاياتهم، معتبرين أن “المستشار” تخطى “كل الحدود الحمراء، ومس بعرضهم وعائلاتهم”.

وخلف حادث إيقاف الكاتب (ح-م) الذي يشغل مهمة في ديوان منير الليموري في الجمعية المغربية للجماعات المحلية، جدلا عميقا داخل حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي، بالنظر إلى أن المعني بالأمر مستشار جماعي سابق في مقاطعة السواني، وأحد القيادات البارزة محليا في طنجة، فضلا عن مكانته ضمن طاقم العمل المرافق للعمدة منير الليموري.

وكانت مصادر في حزب الأصالة والمعاصرة قد عبرت عن امتعاضها من انجرار عضوها إلى دائرة التراشقات الكلامية عبر منصات « فايسبوك »، إلى أن تطورت الأمور إلى مستويات قياسية.

ويواجه مستشار عمدة مدينة طنجة اتهامات بالوقوف وراء استهداف المشتكين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات معروفة بنشر تدوينات تتضمن “السب والقذف في حق الأشخاص المعنيين وأعراضهم وأعراض عائلاتهم وذويهم”، وكذا بعض الصحفيين وأصحاب مؤسسات فندقية، الأمر الذي دفعهم إلى تقديم شكايات ضده، مما جعل النيابة العامة تقرر إرجاع المسطرة وتعميق البحث وإجراء المواجهة، بين المشتكى به المقرب من عمدة طنجة، وبين الأطراف المشتكين في القضية.

كلمات دلالية التراشقات الكلامية النيابة العامة حزب الأصالة والمعاصرة حزب الجرار بالشمال فترة الحراسة النظرية مستشار عمدة مدينة طنجة وسائل التواصل الاجتماعي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النيابة العامة حزب الأصالة والمعاصرة وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة

أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي ظافر شاهين، إن عمدة بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، يحضر نفسة لخوض الانتخابات الرئاسية في 2028، وأنه بعث بشكل ضمني برسالة استقالته من حزب الشعب الجمهوري، زاعما أن يافاش لم يعلنها بشكل رسمي بعد غير أن العلاقات بينه وبين الحزب انقطعت.

وذكر شاهين أن قول يافاش “أنا أيضا كنت أرغب في إلقاء كلمة أمامك بشكل معد مسبقا مثل أكرم إمام أوغلو غير أنهم أبلغوني بالأمر هاتفيا قبل ساعة من انعقاد الاجتماع ونحن للأسف بهذا قدمنا الحطب لنار الفتنة” التي ذكرها يافاش في كلمته خلال اجتماع الحزب في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحمل رسالة وداع ضمينة، مفيدا أن انتخابات الرئاسة في عام 2028 ستشهد ثلاثة مرشحين من المعارضة.

أضاف شاهين في مقاله بصحيفة ملليت التركية: “التاريخ 2 سبتمبر/ أيلول 2024… يافاش يساند حزب الدعوة الحرة وينتقد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب قائلا: (يتم الاحتفال بأعيادنا القومية، غير أن هناك حزبين لا يحتفلان بهما وأعتقد أنه ينبغي الوقوف على مسافة من هذين الحزبين).

وأضاف: الحزب السياسي الذي لم يضع مسافة بينه وبين حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بل وتحالف معه هو حزب الشعب الجمهوري الذي ترشح عنه يافاش لرئاسة بلدية أنقرة ثلاثة مرات ولا يزال يمارس السياسة عنه. الأحاديث المتداولة داخل الأروقة تزعم أن يافاش مصمم على الترشح للرئاسة في عام 2028 وأنه سينفصل عن صفوف الشعب الجمهوري نهاية العام وسيواصل كرئيس بلدية مستقل حتى انعقاد الانتخابات، هذا المشروع تم الانتهاء منه بالفعل لدرجة أنه تم تحديد الشخصية التي سيترك لها البلدية ألا وهو رئيس بلدة كاتشوران، مسعود أوزرسلان.

وفال: “العنصر السياسي الوحيد الذي يتمسك بيافاش داخل الحزب بالوقت الحالي هو كمال كيليجدار أوغلو. يبدو أن رئيس الحزب السابق هو الشخصية الرابعة الذي يتم السعي للحصول على موافقتها، من سيجلس على طاولته سيلعب لعبته أي سيُفتح المجال أمامه،  لهذا أعين إمام أوغلو ويافاش منصبة على كيليجدار أوغلو، استعدوا لانتخابات رئاسية بثلاثة مرشحين في 2028”.

يذكر أن المرشح الرئاسي في الانتحابات السابقة، كمال كيليجدار أوغلو، عارض ترشح منصور يافاش وأكرم إمام أوغلو في الانتخابات الرئاسية، وقال إن وجودهم في البلديات أكثر أهمية.

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات الرئاسية التركيةحزب الشعب الجمهوريكمال كيليجدار أوغلومنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • من أسوان إلى القاهرة.. فيلم قصير عن حياة محمد منير
  • نقاش ساخن في تركيا حول المواد الأربع الأولى في الدستور
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • طبيب محمد منير أكد أنه بصحة جيدة.. «المتحدة» تطرح فيديو عن مسيرة «الكينج»
  • عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين
  • «الصحة» توضح طرق الحصول على الأدوية الناقصة في الأسواق.. خط ساخن وموقع مخصص
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • حمى الجامعات الصيفية تنتقل إلى الأصالة و المعاصرة
  • علي الحجار: محمد منير قادر على هزيمة المرض وتخطي الوعكة الصحية
  • مستجدات قضية اعتقال مغني الراي ولد عايشة في طنجة