حلاوة المولد النبوي الشريف من الأطعمة الغذائية المفضلة لدى الأشخاص خاصة عاشقي السكريات، إذ ينتظرونها من عام لآخر، لدرجة أن البعض يفرط في تناولها ما قد يؤدي إلى زيادة في وزنه، لذلك يلجأون للطرق المختلفة التي تساعد على التخلص من هذا الوزن الزائد.

يمكن للأشخاص التخلص من الوزن الزائد بعد تناول حلويات المولد النبوي الشريف من خلال عدة خطوات، منها تناول الطعام ببطء وعدم بلعه إلا بعد مضغه كاملاً، حيث يتم تكرار الأمر مع كل قطعة، إذ تجعل هذه الطريقة الشخص يشعر أنه تناول الكثير من الطعام، وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

روشتة للتخلص من الوزن الزائد 

شرب الكثير من الماء من الخطوات التي تساعد الشخص على خسارة الوزن بعد تناول كميات كبيرة من حلاوة المولد النبوي، إذ يجب تناول كوبين من الماء قبل الوجبة الأساسية لأنها تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي لم يفرط الشخص في تناول الطعام.

يمكن للأشخاص أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين وذلك مثل البيض وخبر القمح وأيضا الأفوكادو، وذلك لأن تساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ما يؤدي إلى خسارة الوزن.

نصائح بعد تناول حلاوة المولد 

وكانت وزارة الصحة والسكان قدمت عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عدة نصائح للمواطنين يجب عليهم اتباعها عند تناول حلاوة المولد أو بعد تناولها وجاءت منها ممارسة الرياضة كالمشي ويعمل على حرق السعرات الحرارية المكتسبة وأيضا غسل الأسنان جيدا بعد تناول المولد النبوي، فضلا عن الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة بعد تناول الحلوى.

وبجانب ذلك هناك العديد من الفئات التي تكون ممنوعة من تناول حلاوة المولد النبوي الشريف ومنها الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وأيضا مرضى السمنة المفرطة وكذلك، كبار السن ومرضى القلب، بحسب ما ذكره الدكتور محمد الحوفي، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

تؤدي حلاوة المولد النبوي، إلى زيادة الوزن، خاصة الحلوى التي تحتوي على مكسرات وفول سوداني، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك من الضروري عدم الإفراط في تناولها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلاوة المولد التخلص من الوزن الزائد فقدان الوزن المولد النبوي الشريف حلاوة المولد النبوی تناول حلاوة المولد بعد تناول

إقرأ أيضاً:

أمراض تسبب فقدان الوزن

روسيا – يسعى الكثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد، وإذا فقد الشخص الوزن الزائد دون أي جهد فالأمر مريح، ولكن قد يشير هذا إلى عدد من الأمراض الخطيرة.

ووفقا للدكتورة يلينا مامونتوفا أخصائية الغدد الصماء، قد يكون فقدان الوزن السريع أو المفاجئ علامة تشير إلى مرض خطير، يسبب انشطار الخلايا أو فقدان الشهية. فما هي هذه الأمراض؟.

 الانسمام الدرقي (فرط نشاط الغدة الدرقية)- يمكن في هذه الحالة أن تبقى الشهية طبيعية وحتى تتحسن، ولكن يصاحبه الضعف. ويعود سبب فقدان الوزن إلى اضطراب عملية التمثيل الغذائي الناجمة عن زيادة تركيز الهرمونات التي تنتجها الغدة المسؤولة عن التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة.

 الأورام الخبيثة- يعتبر فقدان الوزن إحدى علامات تطور مرض السرطان، إذا كان الشخص لا يتبع حمية غذائية محددة لتخفيض الوزن.

 أمراض معدية – تسبب الأمراض المعدية فقدان الوزن بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث تحتاج منظومة المناعة إلى طاقة أكبر لمكافحة المرض. كما تحتاج عملية الهضم إلى طاقة، لذلك يستخدم الجسم الطاقة في مهام أخرى، ما يؤدي إلى انخفاض الشهية.

 داء السكري – يمكن للشخص المصاب بداء السكري من النوع الأول أن يفقد الوزن دون أي عوامل خارجية. وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى تسارع عملية انشطار الدهون والبروتينات في الجسم.

 أمراض الأمعاء – يمكن أن يسبب التهاب القولون التقرحي ومرض كرون واضطرابات الجهاز الهضمي، تلف الغشاء المخاطي للأمعاء، ما يؤدي إلى انخفاض حاد في امتصاص المواد المغذية من الأطعمة.

 المشكلات النفسية – يمكن أن تؤثر بعض المشكلات النفسية في وزن الشخص، فمثلا يمكن أن يفقد الشخص الوزن بسبب فقدان الشهية العصبي، أو الاضطراب ثنائي القطب أو الفصام أو بسبب مشكلة عاطفية أو الاكتئاب.
وتشير الطبيبة، إلى أن فقدان أكثر من 5 بالمئة من الوزن خلال 6-12 شهرا من دون سبب مبرر، يتطلب استشارة الطبيب لتشخيص السبب.

المصدر: aif.ru

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • أمراض تسبب فقدان الوزن
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • أستاذ تغذية علاجية: الحلبة والألوفيرا والبقدونس تساعد في إنقاص الوزن
  • دراسة: ضوء النهار يساهم في الإصابة بالسمنة لدى الأطفال
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • نصائح للتخلص من الكرش
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة
  • حلاوة المولد| حضري أقراص الكاجو اللذيذة للمولد النبوي