أكد وزير الخارجية التونسي محمد النفطي استعداد بلاده للمساهمة في دعم الحوار وجهود المصالحة من أجل الوصول إلى حل سياسي دائم ليبي.

وقالت الخارجية التونسية في بيان نشرته اليوم السبت إن "النفطي أبلغ القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري خلال لقائهما لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا، استعداد تونس للمساهمة في كل ما من شأنه أن يدعم الحوار والتوافق وجهود المصالحة من أجل الوصول إلى حل سياسي دائم ليبي ليبي".

وأشارت الوزارة إلى أن "النفطي جدد التزام تونس بمواصلة دعم جهود الأمم المتحدة في ليبيا وولاية البعثة الأممية".

وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة في ظل وجود حكومتين في البلاد، واحدة في الشرق مكلفة من البرلمان وأخرى في الغرب وهي منبثقة عن اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، إذ ترفض الحكومة في طرابلس غربي البلاد، بقيادة عبد الحميد الدبيبة، تسليم السلطة إلا عبر انتخابات.

وكان من المقرر أن تجرى أول انتخابات رئاسية في تاريخ ليبيا، في 24 ديسمبر 2021، لكن خلافات سياسية بين مختلف أطراف الأزمة الليبية، فضلا عن خلافات حول قانون الانتخابات، حالت دون إجرائها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأوضاع في ليبيا البعثة الأممية الخارجية التونسية تونس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

إقرأ أيضاً:

المبروك يبحث مع الأمم المتحدة تطوير برنامج الرقمنة المالية 

التقى وزير مالية الدبيبة، خالد المبروك، بالممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا صوفي كيمخادزي، لبحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين والعمل معًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلاد.

وأوضحت حكومة الدبيبة، في بيان، أنه خلال اللقاء تم التأكيد على أهمية إصلاح المالية العامة وتطوير برنامج الرقمنة المالية، بتحديث الأنظمة المالية وتبسيط الإجراءات.

كما تم خلال اللقاء؛ “التأكيد على أهمية التخطيط المالي المتوسط وقصير الأجل؛ لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع أنحاء البلاد”.

وختم البيان موضحًا أن “هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام الحكومة بالعمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين، وحرص الوزارة على تذليل التحديات التي تواجهها في سبيل تقديم الخدمات المالية بكفاءة وفعالية”.

الوسومالمبروك

مقالات مشابهة

  • المبروك يبحث مع الأمم المتحدة تطوير برنامج الرقمنة المالية 
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • في ختام مهامها بليبيا.. “غانيون”: صمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة