أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

من منا لم ينفجر في وجه بعض لاعبي الفريق الوطني عند تضييع كل محاولة حقيقية سانحة للتسجيل؟ بل إن كثير من المغاربة من يثور غضبا في وجه المنتخب ككل عند أي سقطة أو هزيمة، لكن ذلك لا يخرج دائما عن إطار "الحب المشروع" الذي نكنه لهذا الوطن الحبيب وللأسود التي يتوق كل مغربي حر أن يسمع صوت زئيرها في كل التظاهرات القارية والدولية.

لكن في المقابل، أن يستغل مغربي شهرته من أجل التشكيك في نزاهة المسؤول الأول عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويتهمه دون حجة ودليل بالضغط على منتخبات إفريقيا وإرغامها على مواجهة الأسود خارج قواعدها الرسمية، فهذا أمر يثير الكثير من الاستغراب، خاصة أن كلامه يضرب صورة بلده المقبلة على تنظيم أكبر حدث كروي في العالم.

من نتحدث عنه اليوم، هو الإعلامي المغربي "خالد ياسين"، والذي منذ أن غادر  قناة رياضية خليجية معروفة، ركبه "جني" اسمه جامعة "فوزي لقجع" و"المنتخب الوطني". ومنذ ذلك اليوم، سخر كل إمكانياته وجهود من أجل مهاجمتهما بكل السبل المتاحة، فالرجل لا يعجبه العجب، ودائما ما يستغل كل كبوة من أجل توجيه انتقادات بعضها مشروع ومقبول، وكثير منها لا يستند لأي سبب منطقي أو حتى تقني.

ورغم إن انتقادات "ياسين" لمكونات المنتخب الوطني كانت تثير غضب فئات عريضة من المغاربة لكونها غير منطقية كما أشرنا إلى ذلك من قبل، لكننا في موقع "اخبارنا" آثرنا أن لا نخوض فيها أو حتى التعليق عليها ظنا منا أنها نابعة من حبه لوطنه ومنتخب بلاده، لكن أن يتمادى ويسمح لنفسه بتوجيه تهم خطيرة، استغلها أعداء الوطن من أجل تصفية حساباتهم مع المغرب، فهذا أمر مرفوض ولا يمكن لأي مغربي حر محب لوطنه، أن يسكت عليه.

في ذات السياق، واجه الإعلامي المغربي "خالد ياسين" خلال الساعات الماضية، حملة استنكار واسعة، بسبب تماديه في توجيه انتقادات لاذعة للفريق الوطني، إلى جانب تهم مجانية وخطيرة وجهها لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي، من خلال التشكيك في برمجة مقابلات منتخبات إفريقية بالمغرب.

جاء ذلك ردا على تصريح جديد لـ"خالد ياسين" بثه عبر قناته الخاصة على "يوتيوب"، زعم خلاله أن "لقجع" ورط المغرب في العديد من الشبهات، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني لم يواجه منافسيه في ظروف عادلة خلال التصفيات الإفريقية الأخيرة، قبل أن يبرر مزاعمه بنموذج منتخب ليبيريا الذي رفض الاتحاد الإفريقي تأهيل ملعبه بحجة عشبه الاصطناعي، قبل أن يقوم الكاف بتأهيل نفس الملعب عندما استقبل منتخب ليبيريا نظيره الجزائري.

هذا التصريح المفتقر تماما لأي دليل مادي، قدمه "ياسين" في طبق من ذهب لأعداء الوطن، وتحديدا الجزائر وإعلامها المأجور، الذي استغل هذه "الهدية الغالية" أبشع استغلال، من أجل ضرب صورة وسمعة المغرب، وأيضا من أجل جعلها كدليل يعزز ويزكي ويشرعن كل التهم المجانية التي وجهها من قبل إلى "فوزي لقجع"، من قبل "الكولسة" والتحكم في الكاف، وغيرها من التهم التي باتت أسطوانة مشروخة يلجأ إليها إعلام الكابرانات لتغريغ حقده الدفين خاصة بعد النجاحات المستمرة للكرة المغربية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: خالد یاسین من أجل

إقرأ أيضاً:

احتفالا باليوم الوطني السعودي.. أحمد سعد يحيي حفلا في مراسي بهذا الموعد (فيديو)

يستعد الفنان أحمد سعد، لإحياء حفل غنائي، في مراسي، يوم 21 سبتمبر، بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني السعودي.

ونشرت الشركة المنظمة للحفل عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو من حفله الماضي، وعلقت: «انتظروا احتفالات اليوم الوطني السعودي في مراسي، مع النجم أحمد سعد».

View this post on Instagram

A post shared by Emaar Misr (@emaarmisr)

آخر أعمال أحمد سعد

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد سعد، أغنية «الزين»، الذي طرحها خلال الأيام الماضية، عبر قناته بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، التي تُعد أول تعاون بينه وبين الشاب خالد، وحققت نجاحا كبيرا.

وأغنية الزين لـ أحمد سعد والشاب خالد، من كلمات الشاعر مصطفى حدوتة، وعبدو سعود، وألحان أحمد سعد، وأمير محروس.

وتتضمن كلمات أغنية الزين لـ أحمد سعد الأتي: «كانت فين العيون دي، وكان فين الجمال ده، كانت فين السهره دي، وكان فين القمر ده، كانت فين الضحكه دي، وكان فين الدلع ده؟، انا بحب الحاجات دي، ده انا بموت في الكلام ده، في شوفتك هبلني الزين ياعمري عينيك شابينـ، وين اداني عشقك وين، Sa vous dire ca y est، قلبي يبغيك انتي، وين تروحي اديني معاك، ننسى روحي وما ننساك، وانتي داويني بدواك، ياعمري حياتي، نهديها لك أنتي، تعالي هنا مره مره، وأنا معاك كل مره».

اقرأ أيضاًأحمد سعد يتصدر التريند بعد طرح أغنية الزين (صور)

أحمد سعد يطرح أغنية «برج الروقان» بالتعاون مع أبلة فاهيتا (فيديو)

بعنوان «الزين».. أحمد سعد يطرح أغنيته الجديدة بالتعاون مع الشاب خالد (فيديو)

مقالات مشابهة

  • هل تدفع إصابة دياز الركراكي لاستدعاء حارث مجددًا إلى المنتخب الوطني؟
  • قرار جديد من المحكمة الاقتصادية ضد طليقة الإعلامي خالد عليش
  • بشرى تسير على خطى الموضة المغربية (صور)
  • مهدد بالشلل.. تطورات حالة اللاعب السعودي فهد المولد بعد سقوطه من الشرفة
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • احتفالا باليوم الوطني السعودي.. أحمد سعد يحيي حفلا في مراسي بهذا الموعد (فيديو)
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو