قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك وفدًا مصريًا رفيع المستوى قام بزيارة إريتريا بقيادة رئيس المخابرات عباس كامل، ووزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة في هذا التوقيت تؤكد على التحرك المصري الواعي في منطقة القرن الإفريقي. 

مع اقتراب العام الدراسي الجديد| الشُعبة تزف بشرى سارة عن سعر بيض المائدة وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن المباحثات تطرقت إلى الأمن في منطقة القرن الإفريقي، وضرورة تهدئة الأوضاع من خلال التعاون والتفاهم، لأن الصراع أو النزاع في هذه المنطقة ليس من مصلحة أحد، خاصة وأن القرن الإفريقي منطقة هامة لدول المنطقة وللعالم أجمع.

 
وأشار إلى أن إثيوبيا تؤجج  الوضع في القرن الإفريقي، خاصة مع الصومال، ولكن دول المنطقة تقف ضد هذا التعنت الإثيوبي،  مضيفًا أن المباحثات شملت الحديث على التعاون الثنائي، فضلًا عن التحديات الموجودة في المنطقة، وسبل تعزيز الأمن. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اريتريا المخابرات الخارجيه بدر عبد العاطي فضائية ten القرن الإفریقی

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.



مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • النائب جمال أبوالفتوح: زيارة وزير الخارجية الأمريكي العاشرة للمنطقة تحمل دلالات سياسية
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية 
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)