أعلنت كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عن فتح باب القبول ببرنامج الهندسة الزراعية باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2025/2024، واضعين شروطا عدة للالتحاق بالبرنامج نظرا لكثرة الإقبال عليه.

وبحسب بيان كلية الزراعة جامعة الإسكندرية اليوم، يجب أن يحصل الطلاب المتقدمين على مجموع 35 درجة على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة.

ضوابط الدخول إلى برنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية

وأشارت الكلية، إلى أنه يمكن لجميع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على الكلية مباشرة الالتحاق بالبرنامج.

وأوضحت الكلية أن باب القبول مفتوح لجميع الطلاب المرشحين على كليات الزراعة في مختلف الجامعات المصرية، وكذلك للطلاب المرشحين على كليات أخرى غير زراعية بشرط الحصول على الحد الأدنى للقبول في قطاع العلوم الزراعية، وذلك من خلال إجراءات التحويل للكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

ودعت الكلية الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى تقديم مجموعة من المستندات، وتشمل صورة من بطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي.

وأشارت الكلية إلى أن خريجي البرنامج سيحصلون على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية كلية الزراعة جامعة الإسكندرية برنامج الهندسة الزراعية تنسيق الكليات الهندسة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

كليات ومعاهد لطلاب تنسيق دبلوم صنايع 2024.. توفر عملا مضمونا

مع استمرار تسجيل طلاب الدبلومات الفنية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، يريد أولياء أمور الطلاب معرفة الكليات والمعاهد التي من يممكن لأبنائهم الالتحاق بها، وتوفر لهم فرص عمل بعد التخرج، خلال السنوات القليلة المقبلة، ويستعرض الوطن الكليات والمعاهد في تنسيق دبلوم صنايع 2024.

أفضل الكليات والمعاهد في تنسيق دبلوم صنايع 2024

وبحسب الكليات المتاحة في تنسيق دبلوم صنايع 2024، فإنّ أفضل الكليات والمعاهد التي قد توفر فرص عمل بعد التخرج هي الكليات المقبلة.

1- كليات الهندسة في جميع الجامعات

ويمكن للطلاب الحاصلين على مجموع عالٍ التقديم في تنسيق دبلوم صنايع 2024، للالتحاق بكلية الهندسة بشعبها المختلفة ودراسة مناهج الهندسة، والعمل فور التخرج في العديد من شركات الكهرباء أو التشييد والبناء بحسب التخصص.

ويلتحق طلاب دبلوم صنايع 3 سنوات، وطلاب 5 سنوات بجميع كليات كليات الهندسة في المحافظات، وخصوصًا قسم كهرباء باعتباره من الأقسام الأكثر انتشاراً في مرحلة التعليم الفني.

2- كلية تكنولوجيا الصناعة متاحة في تنسيق دبلوم صناعي

وتعد كلية تكنولوجيا الصناعة المتاحة في تنسيق دبلوم صناعي 2024 بالعديد من الجامعات في أكثر من 11 محافظة، من الكليات التي قد توفر فرص عمل للطلاب بعد التخرج، وتضم الكلية العديد من التخصصات مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والميكاترونكس والأوتوترونكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

وتؤهل كلية تكنولوجيا الصناعة المتاحة في تنسيق دبلوم صناعي 2024 الطلاب للعمل في مشاريع الطاقة المتجددة كمشاريع الطاقة الشميسة وطاقة الرياح وشركات الكهرباء وتصنيع المولدات إلى جانب شركات تصنيع الأطراف الطبية.

3- معاهد الهندسة المتاحة في تنسيق دبلوم صناعي

وتعد معاهد الهندسة المنتشرة في القاهرة وجميع المحافظات البديل الثالث في تنسيق دبلوم صناعي 2024 ضمن تنسيق المرحلة الثالثة والمتاحة لغالبية الطلاب، والتي يحصل منها الطالب علي مؤهل عالٍ في الهندسة بعدة تخصصات بعد دراسة لمدة 5 سنوات.

ويمكن لخريجي معاهد الهندسة المتاحة في تنسيق دبلوم صناعي 2024 العمل في شركات الكهرباء أو شركات التشييد والبناء والتخطيط العمراني إلى جانب شركات البترول حال دراسة الهندسة الكيميائية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية تتعهد بتوفير بيئة تعليمية شاملة لذوي الإعاقة
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية لضمان راحة الطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • جامعة الإسكندرية تجدد شراكتها مع جامعة بريطانية لدعم برنامج اللغات التطبيقية
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • كليات ومعاهد لطلاب تنسيق دبلوم صنايع 2024.. توفر عملا مضمونا
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • جامعة الإسكندرية تعلن توقيع 3 اتفاقيات مع جامعات أجنبية في الهندسة والطب
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل