كشف الكاتب الصحفي، عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، تفاصيل انتقال إدوارد سنودن للعمل في وكالة الاستخبارات الأمريكية.

عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية عادل حمودة ينعي والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي ملتقى توظيف 

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "في عام 2006 حضر ملتقى توظيف تلقى عرضًا للعمل في وكالة الاستخبارات المركزية وتحمس بالقطع لقبول العرض، ولكنه لاحظ شيئًا مهمًا أن معنويات أفراد الطاقم منخفضة".

وأضاف "وتكاد تكون معدومة وبدأت القضية في الكشف هجمات سبتمبر 2001 وتقرر إعادة تنظيم شامل لوكالة الاستخبارات، وكان مديرها يتمتع بالإشراف على الوكالة منذ إنشائها فتم الاستغناء عنه، ونتم إقالة عدد كبير من الموظفين ومنهم من تم دفعهم للاستقالة".

أقسام الوكالة 

وتابع "واضطرت الوكالة إلى التعاقد مع موظفين جدد من الباطن وكنت مشوهة الصورة، وأدت التحديثات إلى تقسيم الوكالة إلى خمس أقسام كل قسم له اختصاصه وله فريقه تخصص القسم الأول في إدارة العمليات وكان تخصص في التجسس".

واستطرد " فيما تخصص القسم الثاني في تحليل البيانات، وخصص الثالث للشئون المالية وكانت مهمته إدارة العلاقات مع السلطات التنفيذية الحكومية، والرابع إدارة الدعم اللوجسيتي، والخامس البنية التحتية في جميع أنحاء العالم ومن هنا بدأ سنودن العمل في وكالة الاستخبارات الأمريكية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستخبارات المركزية الاستخبارات ادوارد سنودن 11 سبتمبر القاهرة الإخبارية الكاتب الصحفي عادل حمودة هجمات 11 سبتمبر عادل حمودة رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر وكالة الاستخبارات الأمريكية وکالة الاستخبارات الأمریکیة عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد..الحمكدار عبد الباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي

في حلقة استثنائية، تستضيف الإعلامية منى الشاذلي حكمدار الطرب الشعبي الأصيل عبد الباسط حمودة في حلقتي يوم غد الخميس والجمعة من برنامجها المذاع على قناة "ON".

تفاصيل الحلقة 

 

خلال اللقاء يقدم عبدالباسط حمودة العديد من الأغنيات في الأستوديو بصوته الفريد الذي أدى به على مدار حلقتين متتاليتين مجموعة كبيرة من أقوى وأجمل الأغاني التي قدمها لجمهوره على مدار أكثر من 49 عامًا من الطرب الشعبي الأصيل والأصلي، والذي لم ينحرف عن مساره متأثرًا بموجات موضة الأغاني الزائلة.

محاور حلقة عبد الباسط حمودة

 

ويتحدث عبد الباسط عن نوادره في الأفراح الشعبية، وحكايات تتلمذه في مدرسة العائلة التي عملت في مجال المديح، وكيف لعب شفيق جلال أبن منطقته دورا في دخوله عالم الطرب الشعبي.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد..الحمكدار عبد الباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • الأهلي يكشف أسباب تأخر تسلم درع الدوري
  • الأهلي يكشف سبب تأخر تسليم درع الدوري
  • المشاط: نُثمن التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية والرقابة على الصادرات لتحفيز التجارة والاستثمار في مصر
  • مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على تباين
  • المخرجة شيرين عادل تطرح برومو دعائيا لأبطال مسلسل تيتا زوزو: كل الحب
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • رئيس الاستخبارات السعودية السابق: المملكة تشعر بخيبة أمل من إيران مع تزايد تهديد الحوثيين