بغداد اليوم- ترجمة

وصفت صحيفة (اليو اس أي توداي) الامريكية اليوم السبت (14 أيلول 2024)، تصريحات مرشحة الرئاسة الامريكية عن الحزب الديمقراطي كمالا هاريس حول التواجد الأمريكي في العراق، بانها "أكاذيب"، مؤكدة ان المعلومات التي تحدثت عنها خلال المناظرة الرئاسية لم تكن دقيقة. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "هاريس ادعت خلال المناظرة ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، عدم وجود أي قوات أمريكية قتالية في أي منطقة نزاع حول العالم"، موضحة أن "المعلومات التي صرحت بها هاريس لم تكن دقيقة، وان القوات الامريكية في العراق قوات قتالية وتمارس مهام عسكرية حاليا".

 

وتابعت "خلال الشهر الماضي، نفذت القوات الامريكية غارة على احد مخابئ تنظيم داعش الإرهابي في غرب العراق وقتلت خلالها خمسة عشر إرهابيا مددجين بالأسلحة والاحزمة الناسفة، بالإضافة الى مقتل ثلاث جنود أمريكيين واصابة أربعين اخرين في الهجوم الذي وقع على قاعدتهم العسكرية على الحدود العراقية الأردنية". 

وأوضحت أن "وجود تلك القوات في العراق وتنفيذها لمهام قتالية يعرض حياة افرادها للخطر ينافي ادعاءات هاريس بان القوات الامريكية غير موجودة في مناطق قتال او تمارس مهام قتالية حاليا في أي مكان في العالم"، مشددة "بحسب معهد واتسون التابع لجماعة براون، فان دراسة تواجد القوات الامريكية حول العالم اثبت تورطها بتنفيذ مهام عسكرية سرية في مناطق نزاع عديدة من بينها العراق وسوريا"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان هاريس ادعت خلال المناظرة الرئاسية ان فترة حكم الرئيس الأمريكي الحالي شهدت سلاما غير مسبوق، مشددة على ان ادارته لم تتورط باي عمليات عسكرية تضع افراد القوات الامريكية في خطر حول العالم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القوات الامریکیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

شاهد لحظة اسقاط الطائرة QM-9 الامريكية العاشرة في ذمار

وتعد هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة.

 

مشاهد اسقاط طائرة MQ-9 الأمريكية بصاروخ أرض جو محلّي الصنع في أجواء محافظة ذمار بتاريخ 15-09-2024م

تعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة pic.twitter.com/iIihF7t5RR

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • مؤشرات ضعف الذراع الأيمن لقهر الشعوب “السياسات الامبريالية الامريكية”
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • إنهاء التواجد الأجنبي في العراق على طاولة الأعرجي وحمودي
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • بعد فشلها في اليمن دول عدة تعيد النظر في شراء إم كيو-9 الامريكية
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • "حلم بلادنا".. السوداني يوجه رسالة "مهمة" لدول الخليج بشان طريق التنمية
  • السوداني خلال استقباله شركة أبل الامريكية: العراق يشهد تحولاً رقميًا
  • شاهد لحظة اسقاط الطائرة QM-9 الامريكية العاشرة في ذمار
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق