ممارسة الرياضة لساعات طويلة داخل صالة الألعاب الرياضية، وحمل أوزان ثقيلة، كان أكثر ما تهتم به سيدة بريطانية طوال حياتها، دون أن تدرك أن نهايتها ستكون داخل تلك الصالة، بعد أن أصيبت بكسر في العمود الفقري، وعدم القدرة على الحركة «شلل» مدى الحياة.

حركة خاطئة تسببت بالشلل مدى الحياة

على الرغم من أن هنريتا باكستون معلمة تربية بدنية، وتدرك جيدًا ما عليها القيام به خلال التمرين، فإنها قامت بحركة خاطئة خلال ممارستها لرفع الأثقال بوزن 120 كيلوجراما، أدت إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري وشلل مدى الحياة، وذلك بعد أن انزلق الوزن عير المتوقع إلى الخلف، خلال التمرين، لينتهي به الأمر خلف كتفيها.

بعد انزلاق الوزن إلى الخلف، حاولت صاحبة الـ40 عامًا، من تعديل وضعيتها ولكنها قامت بها بشكل خاطئ، إذ اندفعت إلى الأمام، وفي النهاية سُحقت تحت الوزن الثقيل، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وبعد إجراء العديد من الفحوصات الطبية، كانت الصدمة الكبرى بأنها تعرضت لكسر في جزء من عمودها الفقري وتضرر النخاع الشوكي، ما أدى إلى شللها من الخصر إلى الأسفل، ولا تستطيع الحركة مرة أخرى. 

صوت قوي من الظهر

«الأكثر رعبا في حياتي»، هكذا وصفت «باكستون» الحادثة التي تعرضت لها، موضحة أنها سمعت صوتًا قويًا للغاية يصدر من ظهرها، فضلًا عن شعورها بألم شديد: «الأشخاص من حولي كانوا يحاولون تهدئتي وأن كل شيء سيكون على ما يرام، لكنني كنت أعلم ما فعلته على الفور.. كانت لحظة حاسمة لاتخاذ قرار ثم سارت الأمور بشكل خاطئ»، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأشخاص، قد يقومون بتلك العادة وهي اتخاذ قرار خاطيء وقت الأزمة، تسبب هلاكهم في النهاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوزان ثقيلة سيدة بريطانية بريطانيا شلل مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة صادمة| وزير السياحة: استهداف 30 مليون سائح بُني على افتراضات خاطئة.. وهذه رؤيتنا

كتب- محمد شاكر:

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إن محاولة استقدام ٣٠ مليون سائح لمصر، هي مجرد تنبؤ، وحتى يكون التنبؤ صحيحاً، يجب أن يكون مبنيًّا على افتراضات، وهذه الافتراضات يجب أن يوضع بها عامل الحروب والطوارئ، وهذا لم يحدث، وبالتالي ظل استقدام الـ٣٠ مليونًا حلمًا منذ سنوات دون تغيير، ودون أن يحدث، وهذا أمر غير صحيح.

وأضاف فتحي: سنغير طريقة عملنا في الفترة الحالية، بأن يكون التنبؤ مبنيًّا على متغيرات، وسوف نعلن كل ٦ أشهر هدفنا بناء على المتغيرات الجديدة، ومن هنا لن نكون متمسكين بحلم الـ٣٠ مليون سائح؛ لأنه سوف يتغير بتغيُّر الافتراضات والتغيرات.

وأكمل الوزير: لدينا تنوع سياحي غير مسبوق في العالم، وعملنا لكل منتج سياحي من المنتجات التي لدينا مدير مشروع؛ بحيث يكون مسؤولًا عن تطوير الملف بالكامل ووضع رؤية تسويقية لها، وإزالة المعوقات أمام تطوير الملف، وهذه تسمى الرؤية التي نعمل عليها لمدة سنوات طويلة.

وتابع فتحي: إدارة الأنماط السياحية تُدار بنمط المشروعات، والسياحة قائمة على القطاع الخاص، ودور وزارة السياحة وضع رؤية عامة وإزالة المعوقات؛ لكن الدور الأبرز يقع على شركات السياحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير اليوم الثلاثاء، بالمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

مقالات مشابهة

  • وفاة أمريكي بعد إزالة عضو من جسمه بالخطأ.. ماذا حدث داخل غرفة العمليات؟
  • ماذا يحدث عند فقدان الوزن المفاجئ؟.. احذر 5 أمراض خطيرة
  • دراسة تنفي معتقد شائع.. هذه الأطعمة قد تصيب طفلك بالسكر
  • مريض يستخدم "أليكسا" بواسطة غرسة دماغية
  • مفاجأة صادمة| وزير السياحة: استهداف 30 مليون سائح بُني على افتراضات خاطئة.. وهذه رؤيتنا
  • انطلاق الملتقى الطبي الدولي لطب الأعصاب والعمود الفقري
  • مهدد بالشلل.. تطورات حالة اللاعب السعودي فهد المولد بعد سقوطه من الشرفة
  • أول ظهور للاعبة الأهلي بعد هروبها إلى الدوري السعودي.. ماذا فعلت؟
  • بريطانية تزعم إنفاقها آلاف الدولارات خلال نومها دون دراية: مصابة بمرض نادر
  • أوبزيرفر: صحيفة يهودية بريطانية تسحب تقارير مفبركة عن حرب غزة