كشف الكاتب الصحفي، عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، تفاصيل القضية التي رفعتها الحكومة الأمريكية ضد إدوارد سنودن الذي كان يعمل في وكالة الاستخبارات الأمريكية.

عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية عادل حمودة ينعي والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "عند نشر سنودن وثائقه الحكومة رفعت قضية ضده ووجهت له اتهامات ضد الأمن القومي في ديسمبر 2019 صدر الحكم ضده وجاء في حيثيات الحكم أنه كشف وثائق شديدة الحساسية والسرية وتسبب في أضرار ومخاطر للحكومة الأمريكية وسمعتها تلطخت بالعار بعد نشر هذه الوثائق".

نشأة سنودن 

وأضاف "نشأ سنودن في عائلة عسكرية في مدينة اليزابيث سيتي وانتقلت العائلة إلى ولاية ميرلاند قبل أن يكمل عامه التاسع وعمل والده في مقر الهندسة وعملت الأم في وكالة الأمن القومي وأصبح مهوسًا بالإنترنت في سن 12 عامًا وأصبح هاكرًا".

وتابع "وفي سن المراهقة أثر ذلك على الأداء الدراسي واكتشف ثغرة في مختبر يتبع وزارة الطاقة الأمريكية واتصل بالمختبر واخبرهم بما اكتشف وبعدها تلقى اتصالا من المسؤول وشكره وعرض عليه وظيفة بمجرد أن يصل عمره إلى 18 سنة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستخبارات الأمريكية الاستخبارات الأمن القومي الحكومة الأمريكية الحكومة الكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر عادل حمودة رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر مجلس تحرير جريدة الفجر وكالة الاستخبارات الأمريكية عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

محامى بالنقد يكشف تطورات قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك

أكد محمد رشوان المحامي بالنقض، أن القرار الصادر بالإفراج عن أحمد فتوح صادر من "القاضي الموضوعي" والنيابة العامة دورها انتهى بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، وتم استكمال الطلبات الإجرائية والمحكمة "معصوبة العينين" تحقق العدالة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "محامي فتوح طلب استدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته حول كيفية حدوث تلك الحادثة، حتى يتضح الحقيقة كاملة، وسيقوم هيئة الدفاع بتوجيه ما يشاء من الأسئلة، والمحكمة سيكون لديها استيضاح الحقيقة كاملة".

 

وأضاف: "الانفراجة بدأت منذ تعزية نادي الزمالك، وحدثت بعض الجلسات، ولكن هذه الامور لا علاقة لها بجلسة المحاكمة، وسيكون أحمد فتوح حاضرًا أو المحامي يحضر بتوكيل عنه، سلطة قاضي الموضوع له الأحقية الكاملة في تحديد كل الأمور، وسوف يتم الاستماع لكل المرافعات".

 

وواصل: "القاضي منح فرصة للتصالح مع أهل المتوفي، وإذا تم ترضية أسرة المجني عليه، قد يكون هناك تقدير من جانب المحكمة لذلك.. واللاعب أمامه فرصة خلال الشهر الجاري من أجل الوصول لحلول مرضية".

 

وزاد: "استدعاء الأطباء الشرعيين وبعض المسئولين للمحكمة من اجل استيضاح الحقائق، وسوف يتم توجيه الاسئلة حول بعض الأمور الطبية الخاصة باللاعب".

 

وأكمل: "يجوز لـ أحمد فتوح الاستئناف على حكم أول درجة، ووفقا للقانون، والمحكمة في الجلسة المقبلة سوف تستمع للشهود، وإذا وجدت المحكمة أن الامور لم تأخذ وقت طويل، وقد تطلب من هيئة الدفاع ان يتم الترافع في نفس الجلسة، ولكن إذا أخذت تلك الأمور فترة طويلة قد يتم تأجيل الأمر لجلسة آخرى للنطق بالحكم".

مقالات مشابهة

  • حكم جريء في قضية ابتزاز إلكتروني: تعرف على تفاصيل الحكم الصادر عن محكمة صيرة!
  • خبير الأمن السيبراني وليد حجاج يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اختراق أجهزة «بيجر» وتفجيرها
  • «صعيدية».. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل «سيد الناس»
  • محمد رشوان يكشف تطورات قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
  • محامى بالنقد يكشف تطورات قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
  • محامي أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة عن قضية لاعب الزمالك
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.