الشارقة (وام)
شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ممثلة بمنصة «صاغة الإماراتيين»، في فعاليات النسخة الـ 70 من معرض بانكوك الدولي للمجوهرات، الذي اختتم في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ضم وفد الغرفة، الذي ترأسته منى سلطان السويدي مديرة المكتب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، مسؤولة منصة «صاغة الإماراتيين»، نخبة من المصممات الإماراتيات، اللواتي قدمن أحدث مجموعاتهن المبتكرة من المجوهرات الذهبية والألماسية، وحضرن عدداً من الندوات والورش الحرفية المتخصصة التي تم تنظيمها ضمن فعاليات المعرض، لاسيما في مجال تعليم صياغة وتصميم وصناعة الذهب والمجوهرات، التي قدمها نخبة من الخبراء والمصممين العالميين.


وعقد وفد الغرفة عدة لقاءات عمل مع المشاركين في المعرض والمختصين في صناعة وتجارة الذهب والمجوهرات، اطلعوا من خلالها على أحدث الاتجاهات في عالم المجوهرات، وأفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال صياغة الذهب.
وأكدت منى سلطان السويدي أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض، لما تمثله من فرصة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة كوجهة رائدة في تصميم وتصنيع المجوهرات، وتسليط الضوء على الإبداعات الإماراتية في هذا المجال، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل المصممات الإماراتيات، المشاركات في معرض بانكوك، وحرصهن على الابتكار والإبداع، من خلال تقديم تصاميم مستوحاة من التراث الإماراتي الغني، التي تبرز مهارة الحرفيين الإماراتيين.
وأضافت السويدي أن المشاركة تعد فرصة للتعرف على أحدث الاتجاهات العالمية، والتفاعل مع كبار الخبراء والمصممين، ما يعزز من قدرات المصمم الإماراتي، ويفتح أمامه أفقاً جديدة في الأسواق العالمية.
يُعد معرض بانكوك للأحجار الكريمة والمجوهرات، أحد أشهر المعارض التجارية الذي يُنظم على التوالي منذ 4 عقود.
يمثل المعرض، الذي شهد هذا العام مشاركة أكثر من 1100 عارض، منصة مهمة، يتمكن عبرها المشاركون من عقد الصفقات التجارية والتواصل مع كبار المصممين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصممات إماراتيات غرفة تجارة وصناعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان

 

ينطلق غدًا معرض المديرية العامة لحرس الحدود "وطن بلا مخالف" الذي يقام بمجمع كادي مول في منطقة جازان، ويستمر حتى الأحد القادم.
ويهدف المعرض إلى تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بنظامي أمن الحدود والإقامة، والإبلاغ عن مخالفيهما، لما يترتب على وجودهم من آثار أمنية وصحية واجتماعية واقتصادية.
ويأتي المعرض في إطار الجهود الإعلامية والاتصالية لحملة وزارة الداخلية "وطن بلا مخالف" ممثلةً في قطاعاتها الأمنية وإمارات المناطق، للتعريف بنظام أمن الحدود، وعقوبة من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، التي تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريالٍ، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به، حيث تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية وترقب قرار الفيدرالي
  • «جولد بيليون»: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية خلال تعاملات اليوم
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • استقرار أسعار الذهب يواصل السيطرة على السوق المصرية وسط ترقب التغيرات العالمية
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد..موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد.. موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • الذهب يحافظ على بريقه في مصر رغم تقلبات السوق العالمية: تفاصيل أسعار الأعيرة المختلفة ليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية