بوابة الفجر:
2024-09-18@12:33:13 GMT

لحظة بلحظة.. آخر تطورات حادث الزقازيق

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

 

شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية حادث تصادم بين قطارين، أسفر عن وقوع 31 ضحية ما بين إصابات ووفيات. الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، وذلك عند بلوك 5 بالزقازيق.

تحركات النقل


على الفور، تحرك الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، مع قيادات هيئة السكك الحديدية إلى موقع الحادث، وأمر بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد الأسباب الفنية.

كما تم الدفع بمعدات الطوارئ وأوناش الإنقاذ.


تحركات الصحة 


من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن إرسال 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين. تم نقل 29 شخصًا إلى مستشفيات الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما توفي شخصان وفقًا لحصيلة أولية


مجلس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، الذي أسفر عن عدد من الإصابات والوفيات. وتلقى رئيس الوزراء تقريرًا من وزارة النقل حول الحادث، والذي تضمن اصطدام قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية بقطار رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية للتحقيق في الأسباب الفنية للحادث. كما أصدر تعليماته لوزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي بتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما وجه مدبولي وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم للمتضررين، والبدء في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتعويضات المتضررين من الحادث.

 


تحركات التعليم العالي

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت ٢٦ حالة مصابة  إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.


تحركات التضامن الاجتماعي

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.


وفاة طفلة

أفاد مراسل قناة "إكسترا نيوز" من محافظة الشرقية أن الطفلة، البالغة من العمر 7 سنوات، هي من بين ضحايا حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق. وأوضح أن الطفلة توفيت أثناء تلقيها العلاج في مستشفى الزقازيق الجامعي، في أعقاب الحادث الذي أسفر عن إصابات ووفيات متعددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث الزقازيق الصحة وفيات حادث الزقازيق

إقرأ أيضاً:

النيابة تشكل لجنتين في واقعة تصادم قطاري الشرقية

 

باشرت النيابة العامة التحقيقات مع  سائقي حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبرى الجديد، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، حيث استدعت النيابة العامة عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث.


كما تم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث، وتشير الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى، وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.

وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل أمس إلى موقع الحادث بمستشفيى الزقازيق الجامعى والأحرار التعليمي لـ سماع أقوال المصابين حول الحادث.

البداية كانت بورود إخطارا من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بشأن ورود بلاغ عن وقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق،تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتم البدء في نقل المصابين إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • 3 قتلى في حادث تصادم قطارين في مصر  
  • النيابة تشكل لجنتين في واقعة تصادم قطاري الشرقية
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)