الساعة تشير إلى السادسة مساءً، اصطدم قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق، ما أدى لسقوط 3 حالات وفاة لطفلين وسيدة، و47 مصاباً تم نقلهم إلى مستشفى الأحرار وجامعة الزقازيق.

تفاصيل الحادث 

تحركت الحكومة على الفور، إذ صدرت توجيهات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد تلقيه تقريراً من وزارة النقل يفيد بالحادث، لوزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء 

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الإجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث، ووجَّه الوزير بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

حالات الوفاة والمصابين 

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات الحادث وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل 47 مصابا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما أسفر الحادث عن حالتي وفاة، وذلك في حصيلة أولية وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وجارٍ المتابعة.

كما تابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحادث، ووجَّه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وترأس الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين.

وأعلنت جامعة الزقازيق، أن سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة. 

ووفق المعلومات المُحدثة التي أذاعتها قناة إكسترا نيوز، فإن حالة الوفاة جراء الحادث كانت لطفلتين أحدهما عمرها 7 سنوات، موضحة وجود محاولات تجنيب قطار حادث الزقازيق لتسيير حركة القطارات. 

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات العاجلة واستنفار بالمستشفيات بعد تصادم قطارين بالزقازيق، و تعاملنا مع حادث قطاري الزقازيق بشكل فوري وجار نقل المصابين إلى المستشفيات المختصة، واتخذنا جميع الإجراءات العاجلة، واستنفار بالمستشفيات بعد تصادم قطارين بالزقازيق، ووفرنا الرعاية الكاملة لجميع المصابين في حادث قطاري الزقازيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حادث الزقازيق حادث قطارين الشرقية التعليم العالي مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كشف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرا إلى أن أغلب الإصابات الناتجة عن الحادث كانت عبارة عن كسور وكدمات وجروح.

تعرف على كيفية سقوط الصاروخ الباليستي فوق إسرائيل نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل

وأشار جميعة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، إلى أن أحد المصابين دخل غرفة العمليات أمس لإجراء جراحة بتر قدم، واليوم يوجد 4 حالات أجروا عمليات جراحية اليوم بمستشفى الزقازيق الجامعي.

وأوضح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن كل المصابين غادروا المستشفيات اليوم عدا 8 حالات فقط، ويقدم لهم كافة أنواع الخدمة الطبية الممكنة، منوها بأن سيارات الإسعاف وصلت بعد وقوع الحادث بنحو 3 دقائق وشاركت 40 سيارة إسعاف في نقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • 3 قتلى في حادث تصادم قطارين في مصر  
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • التفاصيل الكاملة لحادث انهيار جزئي في عقار بالسيدة زينب
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)