ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن حالة الأمن الغذائي في السودان مقلقة للغاية، موضحة أن التوقعات للفترة من يوليو إلى سبتمبر 2023 ووفقا لآخر تحليل تشير إلى تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وذلك مقارنة بآخر تحليل تم إجراؤه في مايو من العام الماضي.
وأضافت الفاو - في تقرير اليوم الجمعة - أن التوقعات تعني أن 20.

3 مليون شخص في جميع أنحاء السودان - أكثر من 42 في المائة من السكان - يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد مما يجعل السودان أحد أكثر البلدان التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي على هذا الكوكب.
ولفت التقرير إلى أنه تم تصنيف أكثر من 6.2 مليون شخص على مستوى الطوارئ أو المرحلة الرابعة على تصنيف الأمن المرحلي المتكامل للأمن الغذائي وهي المرحلة التي تسبق المجاعة في الوقت الذي سيكون ما يقرب من 14 مليون شخص أو 29% من السكان في المرحلة الثالثة أو مستوى الأزمة.
وتابعت المنظمة الدولية أن ولايات مثل الخرطوم وجنوب وغرب كردفان وأجزاء من دارفور هي الأكثر تضررا حيث يواجه أكثر من نصف سكانها الجوع الحاد.
وذكرت أنها كانت أول وكالة تابعة للأمم المتحدة تصل إلى غرب كردفان وشرق دارفور منذ بدء الصراع وتمكنت من توزيع البذور على المزارعين من خلال شركائها المحليين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفاو الأمن الغذائي السودان الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي

الاقتصاد نيوز - بغداد

بلغت استيرادات العراق للشاي من الهند أكثر من 70 مليون دولار خلال العام 2023 حسب موقع خريطة التجارة الذي يوفر التجارة للدول للصادرات والواردات.

وذكر الموقع في احصائية على موقعه ان “العراق استورد الشاي سواء كان منكهاً أم لا من الهند خلال العام الماضي بقيمة 71 مليون و534 ألف دولار”، مبينة أن “نسبة حصة العراق من صادرات الشاي الهندي هي 37%”.

واضافت ان “كمية الشاي المستورد من الهند بلغت كميتها 34 ألفا و337 طنا، مشيرة إلى أن النمو السنوي بين عامي 2019 و2023 بلف 61%”.

مقالات مشابهة

  • وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • تفاقم انتشار الكوليرا في السودان.. قفزة "مقلقة" في الحصيلة
  • المبعوثة الأميركية ليندا توماس: أكثر من 25 مليون سوداني يواجهون جوعا حادا، ويعاني الكثيرون منهم من المجاعة