استقبل  الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وذلك بعد ظهر اليوم بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، حيث تم بحث إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية، استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح  مثل هذه السباقات والمهرجانات  على مدار العام سواء كانت هذه السباقات محلية او عربية او عالمية.

إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام..


فضلا على دعم المحافظة بكافة امكاناتها من اجل تنشيط تلك السباقات التي تعد من اهم روافد السياحة الرياضية ، فضلا على كونها احياء للتراث البدوى و رياضة الأجداد  .

 

وفي سياق اخر - شهد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المصطفى بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الشيخ السيد يوسف غيط،وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واتباع هديه وسنته، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في حياة سيدنا محمد، واختتمت الاحتفالية بالتواشيح الدينية والمدائح النبوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجانات الاتحاد المصري جنوب سيناء رئيس الاتحاد المصري شرم الشيخ محافظ جنوب سيناء مدينة شرم الشيخ الاتحاد المصري للهجن

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مبادرة غير مسبوقة تستهدف التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، حيث تُقدم خدمات للمواطن عن طريق التكامل بين كافة الجهات الخاصة بالقطاع الصحي والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وأضاف «عبدالمعطي»، خلال لقائه مع أميرة قمر مراسلة قناة إكسترا نيوز، قائلًا: « يوجد قوافل لكافة القرى بمحافظة كفر الشيخ، بالتشارك والتكامل مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة بكافة الوزارات المختلفة».

وتابع: «حتى نضمن نجاح المبادرة وجميع فعاليتها أنشأنا غرفة عمليات في غرفة السيطرة بديوان المحافظة لمتابعة كل الأعمال التي تتم من خلال المبادرة بحيث هناك تواصل  مستمر على مدار الساعة مع كافة العاملين في كافة القرى للإطمئنان على سير العمل من ناحية ووجود اي عراقيل من ناحية أخرى».

وواصل محافظ كفر الشيخ: «أولينا اهتمام بكل مركز ومدينة في المحافظة للاستفادة من المبادرة، وأنشأنا منفذ لبيع السلع الغذائية ومستلزمات المدارس في نقطة لتجمع في كل مركز من المحافظة لكافة الخدمات سواء خدمات الحكومية أو المقدمة من القطاع الخاص او منظمات المجتمع المدني».

مقالات مشابهة

  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” غير مسبوقة
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • بدء الاحتفالية الكبرى لحزب الوفد لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ بحضور رئيس الوفد
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات