قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن الولايات المتحدة أعطت كييف شيكا على بياض وتفويضا كاملا لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى لشن ضربات فى عمق الأراضي الروسية، مشيرا إلى أن ردود فعل موسكو ستكون "شديدة القسوة".
وأضاف ريابكوف: " لقد قال الرئيس الروسي كل شيء حول هذا الموضوع. القرار (للسماح لكييف بشن الهجمات) موجود هناك، وتم إعطاء شيكا على بياض وتفويضا كاملا وتسهيلات لعملاء كييف.

لذلك، سنرد بشكل عنيف، هناك عنصر من المخاطرة الجادة هنا، لأن المعارضين في واشنطن ولندن وأماكن أخرى يقللون بوضوح من درجة خطورة اللعبة التي يواصلون لعبها"، بحسب وكالة تاس الروسية للأنباء.
أخبار متعلقة حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطقنائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمةوأكد نائب الوزير في وقت سابق لوكالة "تاس" على هامش قمة وسائل الإعلام لمجموعة البريكس، أن روسيا تعرف أن الغرب قد اتخذ بالفعل قرارات بشأن الضربات فى عمق الأراضي الروسية وأرسل الإشارات المناسبة إلى كييف.

حرب الطائرات المسيرة.. #أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق#اليوم | #روسياhttps://t.co/qyfDxJjhhJ pic.twitter.com/E6tbASznkq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024ضرب العمق الروسيكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق أن أوكرانيا لن تقدر على ضرب العمق الروسي بدون دعم الغرب، وذلك بسبب احتياجها إلى المعلومات الاستخباراتية من الأقمار الاصطناعية والمهام الجوية لفعل ذلك.
كما ذكر الرئيس الروسي أن دول الناتو لا تناقش ببساطة استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية طويلة المدى، ولكنها تقرر بشكل أساسي ما إذا كانت ستنخرط بشكل مباشر في النزاع الأوكراني.
وأشار إلى أن موسكو ستتخذ قرارات بناء على التهديدات التي ستظهر للاتحاد الروسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو روسيا أمريكا الأسلحة بعيدة المدى أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن

أفادت الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، بأن كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن، لتبرير رفع الغرب القيود على استخدام أسلحة صاروخية لضرب العمق الروسي.

وأكدت الاستخبارات الخارجية الروسية، أن أوكرانيا تستعد لفبركة ضربة صاروخية روسية على مؤسسة للأطفال في الأراضي الخاضعة، لسيطرة كييف، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، قناة «روسيا اليوم» أعلنت، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، أن قرار إلغاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين لدى موسكو، يأتي في وقت أكد فيه الأمن الفيدرالي الروسي تلقيه معلومات تفيد بقيام 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بنشاط سياسي عسكري دولي بهدف إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وفي وقت سابق، بدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين

الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك

أول تعليق من الخارجية الروسية بشأن عمليات عسكرية إسرائيلية بـ«رفح الفلسطينية»

مقالات مشابهة

  • الكرملين: زيادة أعداد الجيش ضرورية لمواجهة «التهديدات».. وبرلين تتعهد بـ 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • لضرب العمق الروسي.. هذه الأسلحة الغربية تريدها أوكرانيا
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب