كتب- محمد نصار:

قال مصدر مطلع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن حركة القطارات معطلة في منطقة الزقازيق نتيجة وقوع حادث تصادم قطارين قبل بعد عصر اليوم السبت.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، أنه تم التوجيه بالدفع بمعدات وأوناش الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى موقع الحادث من أجل رفع القطارين لتسيير الحركة على الخط.

وشدد المصدر على أن قيادات وزارة النقل والسكة الحديد وعلى رأسهم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في الطريق إلى موقع الحادث الان.

ووقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 في الزقازيق.

وعلى الفور، تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة عن الدفع بـ39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، وتم تسجيل 29 إصابة وحالتي وفاة حتى الآن. المصابون نقلوا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق لتلقي الرعاية الطبية.

من جهة أخرى، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا. ورفعت مستشفيات جامعة الزقازيق درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم.

وأجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اتصالات هاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لمتابعة تطورات حادث تصادم قطارين في الزقازيق.

وأشار المحافظ إلى أنه متواجد في موقع الحادث لمتابعة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكد أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية في المحافظة، مع نقل المصابين إلى المستشفيات لتقديم الرعاية الصحية لهم.

كما أوضحت الوزيرة أنها تواصلت مع الوزارات المعنية فور وقوع الحادث لتنسيق الجهود مع محافظ الشرقية، وضمان توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم الجهود المبذولة من جميع الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا:

وفيتان و29 مصابًا..وتحركات عاجلة من النقل والصحة والمحافظة.. حادث قطاري الزقازيق (تغطية خاصة)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة النقل حادث قطاري الزقازيق حادث قطار الشرقية حادث قطارين الشرقية وزيرة التضامن الاجتماعي كامل الوزير الهيئة القومية لسكك حديد مصر حادث تصادم قطارين موقع الحادث

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق

استقبل الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور أحمد عباس مدير فرع هيئة الإسعاف بالشرقية، مساء اليوم الأحد بمكتب وكيل الوزارة، في حضور محمد السيد سائق الإسعاف بفرع الهيئة.

 

وأشاد جميعة بالجهود المخلصة المبذولة لجميع العاملين بالفرع والمسعفين وسائقي سيارات الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق، والذي وقع مساء أمس السبت بجوار الكوبري الجديد بالمدينة، وتم خلاله الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف، والتي وصلت إلى مكان الحادث في أقل من ثلاثة دقائق فور وقوعه، وتم نقل جميع المصابين بمنتهى السرعة والسلاسة، مما يدل على الكفاءة في الأداء والجاهزية العالية والمهنية لجميع العاملين بمنظومة إسعاف الشرقية.

وأشار إلى أن فرق الإسعاف رغم تعاملها مع هذا الحادث في نقل المرضى للمستشفيات الجامعية والتعليمية بالزقازيق، إلا أنها شاركت أيضاً في نقل مصابي حادث سير آخر بطريق مدينة السويس.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر لمدير فرع هيئة الإسعاف، وجميع العاملين بالفرع، كما حرص على التحدث إليهم عبر جهاز اللاسلكي التابع للهيئة لتقديم الشكر لهم، وللدكتور أحمد الشيخ مدير إقليم القناة بهيئة الإسعاف لعمله الدؤوب على مدار الساعة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم، وداعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر والمصريين من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • 3 قتلى في حادث تصادم قطارين في مصر  
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)