بناء على طلب السلطات، تم إلغاء بعض الفعاليات العامة المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات كرة القدم من الدرجتين الأولى والثانية.

اعلان

شهدت عدة مدن في جمهورية التشيك أمطارا غزيرة وفيضانات يوم السبت.

واستجابت السلطات التشيكية بسرعة للتحذيرات، وقامت ببناء حواجز معدنية وجدران واقية من أكياس الرمل، إلى جانب تصريف المياه من السدود لتوفير مساحة إضافية في الخزانات.

كما أصدرت تحذيرات للسكان بضرورة الاستعداد لإجلاء محتمل.

وبناء على طلب السلطات، تم إلغاء بعض الفعاليات العامة المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات كرة القدم من الدرجتين الأولى والثانية.

وقال رئيس الوزراء بيتر فيالا بعد اجتماع اللجنة المركزية للأزمة: "علينا أن نكون جاهزين لأسوأ السيناريوهات، فالأيام القادمة قد تكون صعبة".

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن نظام ضغط منخفض قادم من شمال إيطاليا سيؤدي إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار في معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة براغ والمناطق الحدودية مع النمسا وألمانيا في الجنوب، وبولندا في الشمال.

وتثير توقعات الطقس قلقا خاصة في أوروبا الوسطى، حيث يقارن البعض هذه الظروف بالفيضانات الكارثية التي حدثت في عام 1997، والتي وصفت بفيضانات القرن.

Relatedإعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتناممقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية

حينها، لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم، من بينهم 50 في شرق التشيك حيث غمرت المياه مساحات واسعة.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار الأشد غزارة في النصف الشرقي من البلاد، لا سيما في جبال "جيسينيكي".

ورغم جهود الحماية، لم تكتمل بعد أعمال الوقاية من الفيضانات في مدينة برنو، ثاني أكبر مدينة في التشيك، بخلاف العاصمة براغ.

وفي ظل توقعات بهبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، نصحت السلطات المواطنين بتجنب الذهاب إلى الحدائق والغابات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" بعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيريا شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص كوارث طبيعية فيضانات - سيول إجلاء أوروبا جمهورية التشيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next عاجل. مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا أوكرانيا حادث غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية فيضانات سيول إجلاء أوروبا جمهورية التشيك روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا تركيا أوكرانيا حادث غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا

أفادت الأنباء بسقوط مزيد من الضحايا في أنحاء وسط أوروبا، اليوم الاثنين، مع تواصل الفيضانات الشديدة التي اجتاحت أجزاء من النمسا وبولندا وجمهورية التشيك وهطول المزيد من الأمطار الغزيرة.
وتأكد ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي بدأت تغمر المنطقة مطلع الأسبوع الجاري إلى 11 قتيلا، ومن المتوقع ارتفاع الحصيلة.
أخبار متعلقة الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقياباكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنكومن بين أحدث الضحايا رجلان مسنان لقيا حتفهما في منزليهما بولاية النمسا السفلى التي ضربتها الفيضانات، والتي أعلنتها الحكومة النمساوية منطقة كوارث. وقالت حاكمة الولاية يوهانا ميكل لايتنر، اليوم الاثنين، إن وضع الفيضانات في المنطقة الشرقية - التي تحيط بالعاصمة فيينا والمتاخمة لجمهورية التشيك - لا يزال خطيرا رغم توقف الأمطار لفترة وجيزة خلال الليل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أدت الأمطار الغزيرة المستمرة إلى تنبيهات الفيضانات في العديد من الأنهار والجداول في جمهورية التشيك - د ب أأول حالة وفاة
لقي رجل إطفاء حتفه أثناء نزح المياه إلى خارج قبو مطلع الأسبوع الجاري، وأكدت جمهورية التشيك وقوع أول حالة وفاة لديها بسبب مياه الفيضانات، بينما أفادت بلاغات بفقدان ما يصل إلى سبعة أشخاص.
وقال قائد الشرطة التشيكية مارتن فوندراشيك إن شخصا غرق في نهر كراسوفا الصغير في منطقة مورافيا سيليزيا الشرقية. ووصف رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا الوضع بأنه فيضان يحدث مرة واحدة كل قرن.
وخلال مطلع الأسبوع، تحولت الشوارع في مدن مثل جيسينيك في جبال ألتفاتير، وأوبافا على النهر الذي يحمل نفس الاسم، وكرنوف على الحدود مع بولندا إلى سيول جامحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات وسط أوروبا - وكالات خدمات الطوارئ
في مدينة جيسينيك، أنقذت خدمات الطوارئ مئات الأشخاص باستخدام قوارب ومروحيات.
وقال رئيس بلدية المدينة على شاشة التلفزيون: "إنها نهاية العالم، هناك طين في كل مكان، وكل شيء مدمر".
وفي جنوب غرب بولندا، ظل الوضع متوترًا، إذ دعا رئيس الوزراء دونالد توسك إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اليوم الاثنين.
وقال توسك إنه صاغ مرسوما لإعلان حالة الكارثة الطبيعية، وهو بانتظار موافقة مجلس الوزراء. وتسبب استمرار هطول الأمطار في حدوث فيضانات في جنوب غرب بولندا على الحدود مع جمهورية التشيك.
أضرار بالغة
في بلدة كوتسكو الصغيرة بسيليزيا السفلى، غمرت المياه شوارع بأكملها، مما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل. وتعرضت بلدة جوكاوازي في منطقة أوبولي لأضرار بالغة جراء مياه الفيضانات.
وتضررت بلدة نيسا في منطقة أوبولي بشكل خاص، حيث غمرت مياه نهر نيسا كوتسكو المستشفى المحلي بالمنطقة. وتم إخلاء المستشفى تماما، وفقا لخدمة الصحة الوطنية "ان اف زد".
وتم إجلاء ما مجموعه 33 مريضا، بينهم أطفال ونساء حوامل، إلى بر الأمان باستخدام زوارق مطاطية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عواصف تاريخية
تأثرت دول أخرى بالعواصف التاريخية، حيث أعلن الرئيس المجري فيكتور أوربان في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي إكس تأجيل جميع "الالتزامات الدولية" بسبب "الظروف الجوية القاسية والفيضانات المستمرة في المجر".
وفي الوقت الذي تستعد فيه ألمانيا لاستقبال فيضان الأنهار على ضفافها ، الأمر الذي سيجلب الفيضانات إلى مناطقها الحدودية، تعهدت الحكومة في برلين بدعم البلدان التي تواجه خطر الفيضانات إذا طلبت المساعدة.
ومازال الوضع متوترا في رومانيا، اليوم الاثنين، عقب وفاة ما لا يقل عن ستة أشخاص إثر هطول أمطار غزيرة ووقوع فيضانات عارمة مطلع الأسبوع الجاري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز الأكثر تضررًا
يشار إلى أن مناطق جالاتس وفاسلوي وياش، الواقعة بشرق البلاد، كانت الأكثر تضررًا.
واضطر 300 شخص لإخلاء منازلهم، كما غمرت مياه الفيضانات 6000 من المنازل الريفية.
وأثرت المياه بصورة كبيرة على القرى النائية ، حيث صعد المواطنون لأسطح المنازل لتجنب أن تجرفهم مياه الفيضانات. كما تم نشر المئات من رجال الإطفاء.

مقالات مشابهة

  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • فيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت
  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • فيضانات كارثية تجتاح بولندا وإعلان حالة الطوارئ
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول