بيروت«د ب أ»: أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا، اليوم موقع «رويسات العلم» و«ثكنة زبدين» الإسرائيليين بقذائف المدفعية.

وقال حزب الله في بيان: إن عناصره استهدفوا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة. وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة».

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق اليوم في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم السبت موقع «حدب يارين» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وموقع «حدب يارون» الإسرائيلي بالقذائف المدفعية. وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا لتجهيزات التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها. وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا اليوم موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة. وكان حزب الله في أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي الإسرائيلي في «عميعاد» بصواريخ الكاتيوشا، ودبابة ميركافا إسرائيلية على طريق «رويسات العلم» بصاروخ موجه، ردا على اعتداء إسرائيل على بلدة «الأحمدية» في البقاع الغربي. واستهدف عناصر حزب الله، بحسب بيانات سابقة اليوم ، قاعدة ومقر اللواء المدفعي الإسرائيلي في «يفتاح إليقليط «شمال غربي بحيرة طبريا بصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداء إسرائيل ليل اليوم على بلدة «كفرمان « في جنوب لبنان. كما استهدفوا مقر لواء حرمون 810 في ثكنة «معاليه غولاني» الإسرائيلية، بمسيرة انقضاضية، ردا على اعتداء إسرائيل ليل اليوم على بلدة «كفر الرمان» في جنوب لبنان. واستهدفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في «الزاعورة» بالأسلحة الصاروخية. وذكر الجيش الإسرائيلي اليوم أن مدينة صفد، شمال إسرائيل، تعرضت لإطلاق نار من قبل قوات مسلحة.وأضاف أن 55 صاروخا وطائرة بدون طيار، اعترضتها دفاعات جوية إسرائيلية أو أصابت مناطق غير مأهولة بالسكان. وتسببت الغارات في حريق، في منطقة زراعية قريبة، حسب وسائل إعلام محلية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف العديد من المواقع لحزب الله في جنوب لبنان، التي كان يتم استخدامها لاستهداف إسرائيل. ونعى «حزب الله» ليل الجمعة أحد عناصره من بلدة «القماطية» في جبل لبنان، ليرتفع عدد عناصر «حزب الله» الذين استشهدوا»على طريق القدس» إلى 469 يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بقذائف المدفعیة فی جنوب لبنان إصابة مباشرة حزب الله فی

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ347، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41226 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95413، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بعد استشهاد 3 أشخاص في بليدا اليوم... هذا ما قام به حزب الله
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله استهدف تموضعات لِجنود العدوّ الإسرائيلي وموقع بركة ريشا
  • سقوط صواريخ من لبنان على موقع المطلة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد
  • صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • معالم الإخفاق “الإسرائيلي” في عملية يافا اليمنية .. صواريخ اعتراض فاشلة
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل