شارك رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم، والوفد المرافق له، في احتفالية اليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على تأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، بالمقر البابوي الجديد بالأنبا رويس.

كلمة رئيس الأساقفة 

تحدث رئيس الأساقفة قائلاً: «نعيش في زمن مليء بالتحديات وقضية اللجوء هي واحدة من أكثر القضايا الإنسانية تعقيدًا وتأثيرًا على مجتمعنا، ويعد أحد أصعب التحديات هو التكيف مع الظروف الاقتصادية والثقافات والقيم المختلفة في المجتمع التي تواجه الأسر اللاجئة».

 

وتابع: «يحتاج اللاجئون إلى دعم شامل يتضمن توفير فرص عمل والتعليم والرعايا الصحية والدعم النفسي، لهذا تأسست دائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمجلس كنائس الشرق الأوسط؛ للاستجابة للحاجة الملحة لمساعدة الكثير من اللاجئين الفلسطينيين».

واختتم رئيس الأساقفة مصليًا: «أن يقودنا السيد المسيح، وليمنحنا الحكمة والارشاد لنكرس جهودنا لخدمة الإنسان وصنع السلام في العالم».

مجلس كنائس مصر

وهنأ القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والمشارك عن الكنيسة الحضور قائلاً: نحتفل اليوم بإنجازات خمسين عامًا من التعاون والتفاني في خدمة السيد المسيح والإنسانية، إذ واجه المجلس العديد من التحديات، ولكن نصلي أن يستمر هذا العمل في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

واختتم: «نتذكر دائما كلمات السيد المسيح (أنتم نور العالم) فليكن نور المسيح مرشدنا في كل خطوة نخطوها، ويكون المجلس رمزًا للوحدة والمحبة في منطقتنا».

ضم وفد الكنيسة الأسقفية القس فايز نادي راعي الكنيسة الأسقفية بعين شمس ومدينة السلام، القس أسامة فتحي راعي الكنيسة الأسقفية بالمعادي، والقس إيميل نبية راعي الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة، الشماس مودي حبيب، الشماس سمير داؤود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس كنائس الشرق الأوسط الكنيسة الاسقفية رئيس الأساقفة الکنیسة الأسقفیة رئیس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

استقرت أسعار النفط ، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها في الجلستين السابقتين، مع ترقب المستثمرين خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، مع دعم السوق لاحتمال حدوث المزيد من العنف في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني ثلاثة سنتات إلى 73.67 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:53 بتوقيت جرينتش.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر تشرين الأول 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.08 دولارا للبرميل.

وحظيت الأسعار بدعم أيضا من احتمال اندلاع المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط، وهو ما قد يتسبب في اضطرابات محتملة في الإنتاج في منطقة الإنتاج الرئيسية بعد أن هاجمت إسرائيل جماعة حزب الله المسلحة بأجهزة استدعاء محملة بالمتفجرات في لبنان.

وقال "الآن يركز المستثمرون على تخفيضات أسعار الفائدة التي قد يقوم بها بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي قد تنشط الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وتضعف الدولار"، متوقعا أن تحافظ أسعار النفط على نبرة صعودية بعد أن بلغ خام برنت أدنى مستوياته منذ عام 2021 الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • بث مباشر.. احتفال الصلاة السنوي الـ"123" للكنيسة الإنجيلية بمصر
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • حمد الشرقي.. «اليوبيل الذهبي» يزين ملعب دبا
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف