كشف إعلام عبري، السبت، عن رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأفادت القناة الـ"13" العبرية بأن نتنياهو، صرح بذلك خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية، دون أن توضح الأطراف المشاركة في الجلسة.

وقال نتنياهو، وفق القناة، إن إسرائيل بـ"صدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية نتنياهو احتلال غزة نتنياهو طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية

(CNN)-- تعهد حزب الله اللبناني بالانتقام من إسرائيل بعد موجة من انفجارات أجهزة النداء "البيجر" في جميع أنحاء لبنان استهدفت الجماعة المسلحة مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، وفيما يلي أمور عليك معرفتها:

إصابة السفير الإيراني: كان سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني، من بين الجرحى في بيروت، إلى جانب اثنين من موظفي السفارة، بحسب وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية. وذكرت وكالة أنباء الإيرانية الرسمية نقلاً عن زوجته أن أماني يعاني من إصابة سطحية ويخضع للملاحظة في المستشفى. 00:35فيديو يظهر لحظة انفجار جهاز "بيجر" في متجر بلبنان من صنع أجهزة "البيجر"؟: قالت شركة Gold Apollo إن أجهزة الاستدعاء طراز AR-924، التي تحمل العلامة التجارية للشركة، تم تصنيعها من قبل شركة توزيع مقرها المجر وتدعى BAC Consulting KFT. وقال مسؤول أمني تايواني كبير لشبكة CNN، إنه ليس لدى تايوان أي سجل لشحن أجهزة الاستدعاء Gold Apollo إلى لبنان أو الشرق الأوسط.كيف انفجرت أجهزة النداء؟: زرعت إسرائيل متفجرات بجوار البطارية في كل جهاز نداء، بالإضافة إلى مفتاح للتفجير عن بعد، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وآخرين.إلقاء اللوم على إسرائيل: علمت شبكة CNN أن الهجوم كان عملية مشتركة بين جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" والجيش الإسرائيلي. وأدانت الحكومة اللبنانية الهجوم ووصفته بأنه "“عدوان إسرائيلي إجرامي"، ورفضت إسرائيل التعليق علنا ​​على الانفجارات. كما ألقت إيران باللوم على ما وصفته بـ”الإرهاب الإسرائيلي”.المساعدة الطبية: قال الأردن إنه مستعد لتقديم "أي مساعدة طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لعلاج آلاف المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا".الولايات المتحدة تقول إنها غير متورطة: قال مسؤولون أمريكيون إن حليف إسرائيل لم يكن على علم بالهجوم مقدمًا.توقف الرحلات الجوية: أوقفت الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية "لوفتهانزا" رحلاتهما إلى تل أبيب حتى، الخميس، على الأقل. كما علقت الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى بيروت حتى اليوم ذاته.

مقالات مشابهة

  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • إعلام عبري: غالانت اتصل بنظيره الأميركي وأبلغه بأن (إسرائيل) ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • قيادي عسكري سابق: قرار نتنياهو بتوسيع عملياته في لبنان معزوفة متكررة
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء قادة الأجهزة الأمنية إلى اجتماع طارئ لبحث تطورات جبهة لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان
  • بسبب لبنان.. نتنياهو يُهدد مجددا بطرد غالانت
  • إعلام إسرائيلي: خلاف بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية