شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين عقب الانتهاء من كافة الانشاءات والتشغيل والتجريبي الذي شمل أعمال التطهير والتعقيم لكافة المرشحات ومراحل التنقيه قبل ضخ المياه في الشبكات للتأكد من نظافة كافة الخطوط حتي لا يحدث أي تلوث في المياه أو تغير خصائصها .


جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، والأستاذ ابراهيم صابر رئيس مركز ومدينة شربين .
وأوضح اللواء " مرزوق " بأن التشغيل سيتم تدريجي حفاظاً علي سلامة الشبكات حتي وصول المياه بكامل طاقتها الي جميع الشبكات والخطوط ، وحتي لا تتعرض خطوط المياه لأي كسر بسبب ضغط مياه المحطة .
كما أوضح " المحافظ " بأنه تم التأكد من مطابقة المياه للمواصفات الفنية قبل التشغيل التجريبي والفعلي وضخها في الشبكات والخطوط ، حيث تم أخذ عينات من المياه.


وتحليلها في المعامل المركزيه التابعه لمديرية الصحه للتأكد صلاحيتها وجودتها قبل ضخه في الشبكات من قبل مديرية الصحه بالدقهلية.
وأشار اللواء " مرزوق " الي أنه بعد التشغيل الفعلي اليوم للتوسعات الجديده ستبلغ الطاقه الإنتاجية للمرفق 240 الف متر مكعب يومي، مما سيحدث نقله حضارية في قطاع المياه في مراكز شربين وطلخا وبلقاس .


وقال " المحافظ " إن التوسعات الجديده ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وعدد من قري طلخا وقري بلقاس ، والتي عانا منها الكثير من المواطنين وخاصة الشهور الثلاثه الماضيه وهم فترة زروة المياه بسبب الاستهلاك الزائد للمياه خلال فترة الصيف.


كما قال اللواء " مرزوق " أبعث برسالة شكر وتقدير بإسم شعب الدقهليه الي الرئيس السيسي علي مبادرة حياه كريمه التي ستغير وجه الحياه لأهالينا في القري ، وتضمن لهم حياه كريمة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية وفي مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكثير من المواطنين التشغيل الفعلى مياه الشرب والصرف الصحى التشغيل التجريبي شركة مياه المعامل المركزية محافظ الدقهلية مديرية الصحة مدينة شربين

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»

شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقة الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من كورنيش طنطا، تزامناً مع إطلاق الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة بمنطقة المنصة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام، والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، العميد وائل فتحي المستشار العسكري، اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، ولفيف من القيادات التنفيذية.

حيث تفقد المحافظ اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة، وأكد أن المبادرة سيستمر فعاليتها لمدة 100 مشيراً أن مختلف الجهات والهيئات ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

أشار محافظ الغربية أن مبادرة بداية تعد قاطرة تنمية الإنسان المصري، موضحاً أن الغربية ستبذل جهود حثيثة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه مثمناً الجهود التي تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء إنسان واعٍ ومنتج يحافظ على على مقدرات الوطن ويشارك بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

أضاف "الجندي" أن المبادرة من أهم المبادرات التي أطلقت في العالم، وتجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير اقتصاد تنافسي، مشيراً الى أن المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

من جانبه أشار الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، أن إطلاق المبادرة اليوم يجسد مفهوم العمل بروح الفريق الواحد، حيث تشمل 30 جهة تعمل معًا لأول مرة بشكل متكامل، من حيث نوع الخدمة، وتوقيت تقديمها، ومكانها الجغرافي، لضمان جودة الخدمات لتصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر مما ينعكس إيجابيًا على مؤشرات التنمية البشرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية