أسفر حادث التصادم الذي وقع مساء اليوم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، في إحصاء أولي بحسب شهود عيان، إلى وفاة إثنين من الركاب، وإصابة 31 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات العاملة في مدينة الزقازيق، لتلقي الإسعافات الأولية، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لحالتهم، ونقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة.

 

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الشرقية، قد تلقت بلاغًا بوقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد، وتم الدفع فورًا بعدد ٢٥ سيارة إسعاف لمكان الحادث، موجهًا برفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية، والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة  تزامناً مع وقوع الحادث.

 

وبحسب شهود عيان، وقع  الحادث عند البلوك 5 بمدينة الزقازيق، لخطأ في التحويلة، حيث كان القطار 363 القادم من «المنصورة - القاهرة»، متوقفًا في المكان المخصص له منتظرًا الحصول على إذن المرور، فوجىء بتصادم القطار 281 «الزقازيق - الاسماعيلية» والذي كان قد تحرك منذ دقائق معدودة من محطة الزقازيق في إتجاه الإسماعيلية.

FB_IMG_1726335400525 FB_IMG_1726336488761 FB_IMG_1726336500620 FB_IMG_1726335398051 FB_IMG_1726336484042 FB_IMG_1726336486274

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصورة الزقازيق حادث التصادم القطارين الشرقية جثتان

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين إثر تصادم دراجة نارية وسيارة فى بنى سويف

أصيب شخصان في حادث تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي، أمام قرية النويرة التابعة لمركز أهناسيا غرب محافظة بنى سويف. تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بتلقيهم بلاغاً بوقوع حادث تصادم دراجة نارية بسيارة ملاكي، أمام قرية النويرة.

واستقبل مستشفى اهناسيا التخصصي كلا من محمد علي سيد، 35 عاما، مصاب باشتباه كسر بالذراع اليمنى والساق اليمنى، ومحمود جمال محمود، 26 عاما، مصاب باشتباه كسر بالذراع الأيسر والساق اليسرى، ويتلقون العلاج اللازم داخل المستشفى.







مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • إصابة شخصين إثر تصادم دراجة نارية وسيارة فى بنى سويف
  • المصري للتأمين ينعي ضحايا قطار الزقازيق
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)