هددت موسكو، يوم السبت، بتحويل كييف إلى ”بقعة عملاقة“ إذا ما سمح حلفاء أوكرانيا باستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى لضرب أهداف في العمق الروسي.

اعلان

وجاء التهديد الذي أطلقه ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، في الوقت الذي تتداول فيه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة منح كييف الإذن باستخدام الأسلحة الغربية لمهاجمة أهداف استراتيجية في روسيا.

وهدّد ميدفيديف كييف مجدداً باستخدام الأسلحة النووية قائلاً إن الكرملين لديه بالفعل أسبابه لاسخدام "النووي" بعد توغل أوكرانيا عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية، مُضيفاً: "يمكننا استخدام تقنيات أحدث لإنشاء ”بقعة عملاقة“ في موقع العاصمة الأوكرانية".

وأشار ميدفيديف في منشور على تطبيق تلغرام إلى أن موسكو ”تتحلى بالصبر، ومع ذلك فإن المغرورون لا يريدون أن يعترفوا بشيء واحد، وهو أن لكل صبر نهاية". لكنه اعتبر في المقابل أن "لا أحد يُريد صراعاً نووياً"، مضيفًا أنه ”من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة فيها".

Relatedزيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمىأوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجوميةمتظاهرون يشكلون "خريطة" لأوكرانيا باستخدام مظلات زرقاء وصفراء في براغ

وتداول رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن في اجتماع في واشنطن يوم الجمعة بشأن احتمال استخدام أوكرانيا لصواريخ كروز ستورم شادو البريطانية الصنع على الأراضي الروسية، دون الإعلان عن أي قرار.

وقبيل هذا الاجتماع، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت متأخر من يوم الخميس إن منح كييف مثل هذا الإذن سيضع دول الناتو ”في حالة حرب مع روسيا“. رفض بايدن هذا التهديد، وقال للصحفيين: ”أنا لا أفكر كثيرًا في فلاديمير بوتين".

وجدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة مناشدات كييف بتوسيع نطاق استخدام الأسلحة الغربية. وقال: "تحتاج أوكرانيا إلى موقف قوي. ويمكن للولايات المتحدة أن تساعد في تحقيق ذلك. لسوء الحظ، هناك أوهام بأنه من الممكن التحدث مع موسكو أو رسم بعض الخطوط الحمراء التي ستجعل موسكو أكثر ليونة في نهاية المطاف".

وأضاف: "إذا أردنا أن نسمع عبارة "لقد حل السلام أخيراً"، فيتعين علينا أن نسمع أولاً "لقد أصبحت أوكرانيا قوية بالقدر الكافي لتحقيق النصر". وهذا هو الضمان الوحيد للسلام. الأمر لا يعتمد علينا فقط، ذلك يعتمد على العالم أيضًا".

وفي حديثه بعد اجتماع يوم الجمعة مع بايدن، قال ستارمر إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن صواريخ ستورم شادو. وأشار إلى أنه قد تحدث تطورات أخرى في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية دميتري ميدفيديف روسيا أوكرانيا أسلحة نووية كورسك كييف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next عاجل. مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا حادث غزة سياسة الهجرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ألمانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ألمانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دميتري ميدفيديف روسيا أوكرانيا أسلحة نووية كورسك كييف ألمانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا تركيا حادث غزة سياسة الهجرة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرهي بوبكو، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت نحو 20 طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول كييف في وقت مبكر صباح اليوم الإثنين.

وقال بوبكو، إن "الهجوم الجوي الروسي هو الثامن على كييف، خلال النصف الأول فقط من سبتمبر (أيلول) الجاري! ومثل الهجمات السابقة، استخدم العدو مجدداً طائرات مسيرة هجومية، من المحتمل أن تكون من طراز شاهد. ولكن هذا الهجوم كان هائلاً، بخلاف الهجمات الأخيرة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).

⚡️Air defense repels mass drone attack against Kyiv.

Air defense forces intercepted "almost two dozen" Russian drones over the city's airspace. There were no casualties or damage in Kyiv as a result of the attack, according to preliminary reports.https://t.co/mGtrUGrHSZ

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 16, 2024

وأضاف بوبكو، أن التحذير من الهجمات الجوية بدأ في العاصمة نحو الساعة الثانية صباحاً واستمر أكثر من ثلاث ساعات.
وقال بوبكو، إن "الطائرات المسيرة الروسية كانت تتجه في مجموعات من اتجاهات مختلفة نحو كييف. واعترضت دفاعاتنا الجوية نحو 20 طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول العاصمة!".
وأضاف بوبكو أنه لم تقع إصابات أو أضرار في العاصمة، بحسب التقارير الأولية. 

مقالات مشابهة

  • كييف تتهم موسكو بجرائم حرب وتعلن التحقيق في إعدام جندي بسيف
  • روسيا تلوح باستخدام النووي وتؤكد: ''صبرنا له حدود''
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • مدفيديف للغرب: لا تختبروا الرد النووي الروسي
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • كيف يمكن لبوتين أن يستخدم السلاح النووي التكتيكي في أوكرانيا؟