كشف مصدران مسؤولان بوزارة الصحة والسكان التفاصيل الكاملة لحادث قطاري الزقازيق، وقال المصدران إن الحادث نتج عنه حالتي وفاة، الأولى لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات والآخر لرجل، مشيرين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن الحالات معظمها كسور بسيطة وتبلغ 60% من الحالات والباقي تدخلات جراحية، مؤكدين ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 40 شخص حتى هذه اللحظة، 31 حالة داخل مستشفى الجامعة والباقي داخل مستشفى الأحرار بالزقازيق.

تحويل الحالات للمستشفيات الجامعية 

وتابع المصدران أنه سيتم تحويل الحالات إلى مستشفيي الأحرار والزقازيق الجامعية، مشيرين إلى التنسيق بين وزارتي الصحة والتعليم العالي، وفور وقوع الحادث تم الدفع بـ39 سيارة إسعاف، والحالات المعلنة حتى الآن هي حصيلة أولية وجار العمل من رجال الإسعاف بالتعامل وحصر الحالات والتحويل إلى المستشفيات التي سبق وتم ذكرها للتعامل مع الحالات الطارئة.

الحماية المدنية توجهت لموقع الحادث 

وأضاف المصدر أن رجال الحماية المدنية توجهوا إلى موقع الحادث مباشرة في بضع دقائق وتم التعامل العاجل، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات في محافظة الزقازيق، وفي الطريق الآن نائب وزير الصحة الدكتور محمد الطبيب للإشراف على الغرفة والتوجيه بعمل اللازم بشكل عاجل للحالات والمتابعة لحصر الحالات.

وهناك توجيهات مشددة من وزير الصحة والسكان برفع أقصى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات القريبة من محيط الحادث، وتعليمات بذهاب كل من وكيل مديرية الشؤون الصحية بالزقازيق، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، ومسؤول الرعاية الحرجة لمتابعة الحالات ورفع تقرير عاجل للوزير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع حصيلة التعليم العالي التفاصيل الكاملة الحالات الطارئة الحماية المدنية الزقازيق الصحة والتعليم الصحة والسكان تشكيل غرفة عمليات

إقرأ أيضاً:

الحصيلة 12.. ننشر أسماء مصابي حادث انقلاب صحراوي المنيا

حصل موقع « الأسبوع » علي أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من كمين البرشا بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، وأسفر عن إصابة 12 شخص بسحجات وكدمات بالجسم وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وجاءت قائمة المصابين تضم كل من: رجب محمود رجب، 28 سنة، حسن محمود محمد، 19 سنة، محسن خالد الضو، 32 سنة، مجدي سعداوي محمد، 18 سنة، محمود معوض علي، 26 سنة، مصطفي محمود خلف، 39 سنة، عبد الله محمد محمود، 16 سنة، بلال حسني علي، 16 سنة، محمود رجب شحاته، 22 سنة، ابراهيم كامل شحاته، 23 سنة، محمد محمود خلف، 40 سنة، علاء أحمد داخلي، 30 سنة، جميعهم مصابون بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقلهم إلي مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج..

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث انقلاب بمركز ملوي بالطريق الصحراوي، وأسفر هذا الحادث عن وقوع عدد كبير من المصابين، وتم نقلهم إلى المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور، انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين انقلاب سيارة رقم 2418 ن، ج، ف، ربع نقل بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي في الوصلة بين قرية دير البرشا وملوي، نتيجة انفجار الإطار الأمامي الأيمن، مما أسفر عن إصابة 11 شخصاً جميعهم مقيمين بقرية قلندول، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين، وتم نقلهم إلي مستشفي ملوي التخصص لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الأولي لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائق في السرعة الزائدة مما أدي إلي اختلال عجلات القيادة بيده، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق محل المخبوزات بالدقي.. صور
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 2780 جريحا توافدوا إلى المستشفيات بعد تفجير أجهزة الاتصالات
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • حجز عامل المزلقان والسائقين فى حادث قطارى الشرقية لحين ورود التحريات
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • الحصيلة 12.. ننشر أسماء مصابي حادث انقلاب صحراوي المنيا
  • الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)