كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

ولفتت إلى أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

وطمأنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية بأن الأقساط لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.

أشارت إلى أنه قد يكون هناك تغير بسيط في نسب الفائدة للتمويل العقاري والتي كانت وفقا لآخر إعلان 7.5%، مؤكدة أن الوزارة تحملت 10 مليارات جنيه دعم نقدي و11 مليار جنيه كفوائد لوزارة المالية جراء دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.

واختتمت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا لا يعد تأخير لأن المتقدمين 220 ألفًا.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار

وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية

«الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان

إقرأ أيضاً:

الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر

أكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنهم يعملون على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ نحو 3 سنوات، حيث تم عقد عدد من ورش العمل مع المطورين العقاريين.

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يعتبر عاملا مشجعا للعمل مع القطاع الخاص لتوفير سكن لمتوسطي ومحدودي الدخل، منوها بأنهم سيوفرون هامش ربح للقطاع الخاص عند تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي الدخل.

وقالت إن تنفيذ مشروعات الإسكان الفاخر يساعدهم في تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل، معلنة أنه يدرسون إعادة الإيجار الإسكاني التمليكي، حيث سبق وطرحوا هذا المشروع منذ 5 سنوات ولم يحققوا المأمول، وسيعملوا على إضافة حوافز للمشروع، كتحويل وحدات الإيجار إلى تمليك بعد عدد من السنوات.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن
  • وزير الإسكان: ندرس إعادة نظام الإيجار السكني التمليكي
  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق